كوريا الشمالية تهدد أميركا: مستعدون لتلقينها "درسا شديدا"

2017-08-07 | 13:53
كوريا الشمالية تهدد أميركا: مستعدون لتلقينها "درسا شديدا"

قالت كوريا الشمالية إنها مستعدة لتلقين أميركا "درسا شديدا" بقوتها النووية الاستراتيجية إذا ما اتخذت إجراء عسكريا ضدها، وذلك وسط دعوات واشنطن وحلفائها لزيادة الضغط على بيونغ يانغ.
وجاء في بيان لوزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، وزع على وسائل الإعلام في منتدى أمني إقليمي في مانيلا: "لن نطرح برنامجنا النووي أو الصاروخي على طاولة المفاوضات".
ووصفت كوريا الشمالية العقوبات الجديدة التي فرضتها عليها الأمم المتحدة بأنها "مفتعلة"، وحذرت مما "سيلحقها من إجراءات عنيفة" وأعمال "لتحقيق العدالة". وقالت إن القرار يظهر أن الأمم المتحدة أساءت استغلال سلطاتها.
واعتبرت بيونغ يانغ أن التجربتين بصاروخين عابرين للقارات اللتين أجرتهما في تموز، تثبتان أن الولايات المتحدة بكامل أراضيها أصبحت داخل نطاق الصواريخ الكورية، وأن هذه الصواريخ وسيلة مشروعة للدفاع عن النفس.
بدورها، حثت الولايات المتحدة وأستراليا واليابان المجتمع الدولي اليوم الاثنين على الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن "أساليب التهديد والاستفزاز"، وفرض المزيد من العقوبات الدبلوماسية والاقتصادية ضدها بسبب تجاربها الصاروخية.
وقال وزراء خارجية الدول الثلاث في بيان مشترك في ختام اجتماعهم على هامش منتدى مانيلا، إن "العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية يجب أن تنفذ بصرامة".
في سياق متصل، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن واشنطن غير مستعدة للحوار المباشر مع بيونغ يانغ وتطرح مطالب "تتجاوز أية حدود".
واعتبر ريابكوف في حديث لوكالة "سبوتنيك" أن واشنطن وبيونغ يانغ قد تحتاجان إلى وساطة في إقامة حوار بينهما.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق