بالارقام- مدير "غوغل" الاعلى اجراً في الولايات المتحدة

2016-02-10 | 03:04
بالارقام- مدير "غوغل" الاعلى اجراً في الولايات المتحدة
كشف التقرير المالي الدوري لشركة "غوغل" عن حصول مديرها التنفيذي ساندار بيتشاي على مكافأة تزيد على 270 ألف سهم من أسهم الشركة بقيمة 199 مليون دولار وهو ما يجعله أعلى أجر يتقاضاه مدير تنفيذي في الولايات المتحدة.
وكان بيتشاي تولى منصبه كمدير تنفيذي لغوغل التي تعد عملاقة شركات محركات البحث على الإنترنت، بعد تأسيس الشركة الأم "ألفابيت".
وبحسب مجلة "فوربس" فإن مؤسسي غوغل لاري بيج و سيرغي برين، كانا جمعا ثروة قدرها 34،6 مليار دولار للأول و33،9 مليار دولار للثاني.
وحصل بيتشاي البالغ من العمر 43 عاماً على 273328 سهماً في شركة ألفابيت في الثالث من شباط الماضي بقيمة 199 مليون دولار، بحسب تقرير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.
وضاعفت هذه الأسهم إجمالي قيمة ما يمتلكه بيتشاي من أسهم ليصل إلى 650 مليون دولار.
وسوف تزداد قيمة الأسهم التي حصل عليها بيتشاي على نحو فصلي حتى عام 2019، وبعبارة أخرى ستؤول إليه السيطرة الكاملة على الأسهم على نحو تدريجي.
وكان بيتشاي قد انضم لفريق العمل بالشركة عام 2004 وتولى في البداية قيادة إدارة الإنتاج لعدد من البرمجيات الموجهة لخدمة عملاء غوغل من بينها متصفح "غوغل كروم" ونظام تشغيل "كروم" فضلا عن مسؤوليته عن "غوغل درايف".
كما تولى بيتشاي الإشراف على تطوير "جيميل" و "غوغل مابس".
وعمل بيتشاي سابقاً في إدارة الهندسة والإنتاج بشركة "أبلايد ماتريالس"، وكمستشار إداري في شركة "ماكينزي آند كومباني".
يأتي ذلك في وقت يجرى فيه تدقيق محكم بشأن ضرائب غوغل، بعد اتفاق أبرمته الشركة مع هيئة الإيرادات والجمارك البريطانية لسداد ضرائب تعود إلى عام 2005.
كما أظهر التقرير المالي لغوغل عن الفترة من 2005 إلى 2014 تسجيل مبيعات في بريطانيا بقيمة 24 مليار جنيه استرليني خلال الفترة، بقيمة أرباح تقديرية بلغت نحو 7.2 مليار جنيه استرليني. وأشار التقرير الأخير في صفحته رقم 83 إلى أن "الإيرادات المسجلة على أساس جغرافي فاستندت إلى عناوين فواتير الشراء الخاصة بالزبائن".
وفي ما يلي قائمة بأعلى 10 أجور على مستوى المديرين التنفيذيين في الولايات المتحدة عام 2015 اذ يأتي جون هامرغرين، شركة "ماكيسون" للأدوية في المرتبة الاولى بـ 131.2 مليون دولار.
كما حل رالف لورين، مؤسس بيت أزياء "رالف لورين" في المرتبة الثاتية 66.7 مليون دولار، يليه  مايكل فاسيتللي، شركة "فورنادو ريالتي" العقارية بـ64.4 مليون دولار.
وفي المرتبة الرابعة حل  ريتشارد كيندر، شركة "كيندر مورغان" للبنية التحتية للطاقة  بأجر 60.9 مليون دولار، فيما جاء ديفيد كوت، شركة "هونيويل" في المرتبة الخامسة بأجر 55.8 مليون دولار.
وحل  جورج باز من شركة "إكسبرس سكربتس" للخدمات الطبية  في المرتبة السادسة باجر 51.5 مليون دولار وبهد جيفري بويند، موقع برايسلايندوت كوم للسفر والسياحة بـ 50.2 مليون دولار، يليه ستيفين هامسلي، مجموعة "يونايتد هيلث" الأمريكية للتأمين الصحي بأجر بلغ 48.8 مليون دولار.
وفي المرتبة التاسعة حل كلارينس كازالوت، شركة "ماراثون أويل"  بأجر 43.7 مليون دولار، يليه  جون مارتن، شركة "جيليد ساينس" للتكنولوجيا الحيوية بـ 43.2 مليون دولار.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق