بالفيديو والصور- الاحتفالات تعم فرنسا بعد التأهل لنهائي كأس العالم

2018-07-11 | 04:34
بالفيديو والصور- الاحتفالات تعم فرنسا بعد التأهل لنهائي كأس العالم
عمت الاحتفالات مدن فرنسا بعد فوز منتخبها الوطني على المنتخب البلجيكي في نصف النهائي بهدف نظيف وتأهله إلى نهائي كأس العالم في كرة القدم في روسيا حيث من المقرر ان يلعب المنتخب الفرنسي مع الفائز من المواجهة المرتقبة اليوم بين منتخب بريطانيا ونظيره الكرواتي.
وفي السياق احتشد الفرنسيون في جادة الشانزيليزيه الشهيرة في باريس حيث جابوا الطرقات في مشهد يعيد إلى الأذهان يوم توجت فرنسا بالمونديال الذي استضافته على حساب البرازيل بقيادة المدرب الحالي ديدييه ديشان وكوكبة من النجوم على رأسهم زين الدين زيدان وتييري هنري. 
الى ذلك أصيب 27 شخصاً  بجروح طفيفة في مدينة نيس جنوبي فرنسا بسبب التدافع بعد اطلاق المفرقعات النارية قبيل لحظات من صافرة نهاية المباراة التي أقيمت في مدينة سان بطرسبورغ الروسية بين المنتخب الفرنسي والمنتخب البلجيكي، وذلك عند طرفي شارع ساليا المكتظ في المدينة القديمة في نيس، وقد ادت المفرقعات الى تدافع بين عشرات الأشخاص المتواجدين في المقاهي والحانات لمتابعة المباراة.
واحتشد نحو 20 ألف شخص خارج مقر بلدية باريس "أوتيل دو فيل" لمتابعة المباراة، وبعد انطلاق صافرة النهاية لللقاء عمت الاحتفالات في العاصمة الفرنسية، لاسيما جادة الشانزيليزيه التي غصت بعشرات الآلاف الذين أنشدوا النشيد الوطني "لا مارسييز" وأطلقوا العنان لأبواق السيارات والألعاب النارية.
كما غصت باحات "أوتيل دو فيل" بالمشجعين الذين تسلق العديد منهم الأشجار لمتابعة المباراة عبر شاشة عملاقة، وعمت مظاهر الفرحة بعد هدف المدافع صامويل أومتيتي في الدقيقة 51 من المباراة، والذي كان كافيا لتأهيل المنتخب. وتبادل المشجعون العناق والقبل على وقع الهتافات الحماسية.
وتوقفت حركة السير في العاصمة بعد المباراة، في ظل انتشار 1200 رجل أمن لضمان سلامة المشجعين في المدينة .
 

 

 

بالفيديو والصور- الاحتفالات تعم فرنسا بعد التأهل لنهائي كأس العالم
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق