عاجل
معلومات الجديد: الرشيد اصبح في عهدة الامن العام وسيتم التحقيق معه باشراف القاضي فادي عقيقي قبل تسليمه الى امن الدولة
معلومات الجديد: الرشيد اصبح في عهدة الامن العام وسيتم التحقيق معه باشراف القاضي فادي عقيقي قبل تسليمه الى امن الدولة
معلومات الجديد: توقيف الرشيد تم عند نقطة المصنع اثناء محاولته الفرار الى سوريا
معلومات الجديد: توقيف الرشيد تم عند نقطة المصنع اثناء محاولته الفرار الى سوريا
aljadeed-breaking-news

سلاح الجو الإيراني: على "إسرائيل" الرضوخ!

2018-02-12 | 18:04
سلاح الجو الإيراني: على "إسرائيل" الرضوخ!
شدد قائد سلاح الجو الإيراني العميد طيار حسن شاه صفي على أن قواعد اللعبة تغيرت في سوريا وغرب آسيا عموما بعد إغلاق ملف "داعش"، وعلى الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية الرضوخ لذلك.
وقال المسؤول العسكري الإيراني إنّ أمام واشنطن وتل أبيب والرياض خيارين إما الرضوخ لتغيير قواعد اللعبة الأمنية والسياسية الجديدة أو التشبث، كما فعلته في السابق، بـ"إثارة التوتر والحروب"، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية.
وأشار قائد سلاح الجو الإيراني إلى أن تلك المخططات التي كلفت الدول المذكورة مئات مليارات الدولارات كان من المقرر أن تسهم في ضمان أمن إسرائيل وتخدم "أداة الإرهاب الوهابي والمصالح الاستعمارية لأميركا والغرب"، لكنها لم تسفر إلا عن تعزيز قدرة ودور "محور المقاومة" الإقليمي باعتباره "اللاعب الرئيسي"، مما أفضى إلى تغيير قواعد اللعبة وتوسيع دائرتها.
وذكر شاه صفي أنّ واشنطن والرياض وتل أبيب لاحظت في السنوات الأخيرة تعزيز دول إيران في المنطقة، لا سيّما إبان الحرب على "داعش"، وشرعت في العمل على الحد من نفوذ الجمهورية الإسلامية باستخدام الأساليب الناعمة والحروب بالنيابة والدبلوماسية، بسبب عجزها عن خوض مواجهة مباشرة مع طهران.
وحمل المسؤول الولايات المتحدة وإسرائيل المسؤولية عن الوقوف وراء الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق و"باقي أحداث المنطقة"، مشددا على أن إيران، كـ"محور مقاومة في وجه الأطماع الأميركية إلى الهيمنة في غرب آسيا، تعتمد على السيادة والأمن الشعبيين.
وأشار إلى أن القدرات الدفاعية الإيرانية لا تنتهك أمن المنطقة بل تعد دعامة راسخة لإقرار الأمن في منطقة الخليج الحساسة، قائلا إن رسالة القوات الإيرانية هي رسالة سلام وود وتطلع إلى التعاون وتطوير الروابط والعلاقات العسكرية مع الدول الأخرى.

 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق