ترامب يهدد بالتدخل العسكري في فنزويلا

2017-08-12 | 05:10
ترامب يهدد بالتدخل العسكري في فنزويلا
هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتدخل العسكري في فنزويلا في تصعيد مفاجئ لرد واشنطن على الأزمة السياسية في فنزويلا الأمر الذي وصفته كراكاس بالجنون.
وقال ترامب للصحفيين في جلسة أسئلة وأجوبة "الناس تعاني وتموت. لدينا خيارات كثيرة بما في ذلك خيار عسكري محتمل إذا لزم الأمر".
الى ذلك قال البيت الأبيض إن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو طلب إجراء مكالمة هاتفية مع ترامب يوم امس ورفضها البيت الأبيض فيما يبدو قائلا في بيان إن ترامب سيتحدث بكل سرور مع زعيم فنزويلا عند استعادة الديمقراطية في البلاد.
وفي واشنطن قالت وزارة الدفاع (البنتاغون) إن الجيش الأميركي مستعد لدعم الجهود الرامية لحماية المواطنين الأميركيين والمصالح القومية الأميركية لكن تحذيرات كراكاس من غزو أميركي مزمع "لا أساس لها".
من جانبه، وصف وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو تهديد الرئيس الأميركي بالتدخل العسكري في فنزويلا بأنه ضرب من "الجنون"، وقال للتلفزيون الفنزويلي الرسمي "هذا درب من الجنون. هذا عمل شديد التطرف. هناك نخبة متطرفة تحكم الولايات المتحدة".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق