اعتقال شاب في هيوستن لدعمه "داعش"

2017-12-12 | 02:44
اعتقال شاب في هيوستن لدعمه "داعش"
قالت وزارة العدل الأميركية إن شاباً من هيوستن يبلغ من العمر 18 عاما اتهم يوم امس بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم "داعش" ونشر معلومات عن كيفية تصنيع القنابل.
وقالت الوزارة في بيان بالبريد الإلكتروني إن الشاب كان سيركان داملاركايا وهو مواطن أميركي اعتقل يوم الجمعة الماضي في هيوستن بعد دعوى جنائية أقامها ممثلو ادعاء اتحاديون.
 ويأتي ذلك في أعقاب تحقيق أجراه مكتب التحقيقات الاتحادي والذي وجد أنه زعم بأنه كان ينوي السفر إلى الخارج للقتال في صفوف "داعش" أو سينفذ هجوما في الولايات المتحدة إذا فشل في تحقيق ذلك.
 وقال البيان "الاتهامات تشير أيضا إلى أن داملاركايا سأل إن كان يستطيع نشر فيديو وداع إذا مضى قدما في هجوم يقود إلى حتفه من أجل تحفيز آخرين". 
وأضاف البيان أن داملاركايا أبلغ أيضا ضباطا سريين بمكتب التحقيقات الاتحادي ومصادر أخرى من خلال اتصالات على الانترنت بكيفية صنع بندقية ايه كيه-47 أو بندقية ايه أر-15 بمكونات يمكن الحصول عليها بسهولة وأيضا كيفية صنع قنبلة باستخدام وعاء ضغط.
 وأفادت الدعوى الجنائية أن داملاركايا ادعى بأنه حاول السفر إلى سوريا مرتين لكنه لم يتمكن من ذلك. ويحتجز داملاركايا انتظاراً لجلسة تحدد لها يوم 14 كانون الأول .
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق