إحباط هجمات إرهابية لداعش في إيران

2017-09-13 | 09:50
إحباط هجمات إرهابية لداعش في إيران
أعلن قائد في الحرس الثوري الإيراني إن الحرس ألقى القبض على عضو بتنظيم "داعش" وأحبط مخططا لشن هجمات انتحارية.
 ولم يوضح العقيد أمين يميني، وهو قائد ضاحية شهريار بغرب العاصمة طهران في الحرس الثوري، بحسب ما اشارت وكالة "رويترز" متى نفذ الاعتقال لكنه أشار إلى أن الهجمات كانت تستهدف ذكرى عاشوراء التي تبدأ الأسبوع المقبل وتستمر عشرة أيام.
 الى ذلك نقل موقع (باسيج برس) الإخباري التابع لدائرة طهران في الحرس الثوري عن يميني قوله إن المعتقل ينتمي للفرع السوري من داعش وكان يخطط لتجهيز حوالي 300 شخص لتنفيذ هجمات انتحارية.
 وكان داعش هاجم في السابع من حزيران البرلمان الايراني في طهران وضريح مؤسس الجمهورية الإسلامية الامام الخميني جنوبي العاصمة مما أسفر عن مقتل 18 شخصا وجرح أكثر من 40 آخرين.
 وقال يميني إن أفرادا في الحرس الثوري تعقبوا المعتقل الذي كان بحوزته هاتف محمول وآخر يعمل عبر الأقمار الاصطناعية ورتبوا اجتماعا معه في ضاحية أنديشه بغرب طهران بعد إيهامه بأنهم أعضاء في تنظيم "داعش".
 وأضاف أن الحرس اعتقله لدى حضوره الى المكان، مشيراً الى ان الحرس تمكن من استخراج معلومات قيمة من الهاتف المحمول.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق