كوريا الشمالية تهدد "بإغراق" اليابان وتحويل أميركا إلى "رماد وظلام"

2017-09-14 | 05:02
views
مشاهدات عالية
كوريا الشمالية تهدد "بإغراق" اليابان وتحويل أميركا إلى "رماد وظلام"
هددت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية باستخدام الأسلحة النووية "لإغراق" اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى "رماد وظلام" لدعمهما قراراً وعقوبات لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد بيونغ يانغ بسبب أحدث تجاربها النووية.
 ودعت لجنة السلام لكوريا وآسيا والمحيط الهادي، المعنية بعلاقات بيونغ يانغ الخارجية ودعايتها، أيضا إلى تفكيك مجلس الأمن الذي وصفته بأنه "أداة للشر" تتكون من دول "مرتشية" تتصرف بأوامر الولايات المتحدة.
 وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "جزر الأرخبيل الأربع ينبغي إغراقها في البحر بالقنبلة النووية... لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا".
 وكان التوتر تصاعد في المنطقة بشدة منذ أن أجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من أيلول الحالي.
 وقد صوت مجلس الأمن الذي يضم 15 عضوا بالإجماع لصالح قرار أعدته الولايات المتحدة وجولة جديدة من العقوبات يوم الاثنين الماضي ردا على التجربة حيث حظر صادرات كوريا الشمالية من المنسوجات وهي ثاني أكبر صادراتها بعد الفحم والمعادن كما قيد وارداتها من الوقود.
 بدورها ردت كوريا الشمالية على إجراءات المجلس، التي أيدتها الصين وروسيا اللتان تتمتعان بحق النقض (الفيتو) بتكرار التهديدات بتدمير الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.  وقال البيان "فلنحول الولايات المتحدة إلى رماد وظلام. فلنُنفس عن غضبنا بحشد ما تم إعداده حتى الآن من كل وسائل الانتقام".
 كما أشار البيان إلى كوريا الجنوبية بوصفها "الخونة وكلاب" الولايات المتحدة.
 وفي السياق انتقدت اليابان البيان الكوري الشمالي بشدة، وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي اعتيادي اليوم "هذا الإعلان استفزازي وشائن إلى أقصى حد. إنه يزيد بشدة التوتر في المنطقة وغير مقبول بالمرة". 
 
 
كوريا الشمالية تهدد "بإغراق" اليابان وتحويل أميركا إلى "رماد وظلام"
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق