لروسيا أصدقاء كُثُر في الولايات المتحدة... فما سبب الـ"روسوفوبيا"؟

2017-06-15 | 14:15
views
مشاهدات عالية
لروسيا أصدقاء كُثُر في الولايات المتحدة... فما سبب الـ"روسوفوبيا"؟
اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الـ"روسوفوبيا" (الخوف من الروس) هي نتيجة الصراع السياسي داخل الولايات المتحدة الأميركية، مشيراً الى أن لروسيا كثير من الأصدقاء داخل الولايات المتحدة الأميركية إلا أن الإعلام الغربي يلعب دوراً سلبياً جداً.
 
وأثناء الحوار السنوي المباشر مع المواطنين الروس (الخط المباشر)، قال بوتين إن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مسألة مراقبة عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل أمر هام للغاية، وأكد أن روسيا والولايات المتحدة قادرتان على العمل سوية، بما في ذلك ما يخص إيران وسوريا.
 
كما قال إن الدعاية الأميركية المستمرة وتمويل المنظمات غير الحكومية تؤثر على روسيا.
 
وعلى خلفية اقتراب الغواصات الأميركية من حدود روسيا في منطقة القطب الشمالي، قال بوتين إن روسيا ستؤمن نظام مراقبة إطلاق الصورايخ، وأضاف: "الخبراء يعرفون أن الغواصات النووية الأميركية تتناوب شمال النرويج. وفترة طيران الصاروخ 15 دقيقة ليصل موسكو...وعلينا حماية هذه الضفة بالشكل المناسب. ومن ناحية الأسلحة الاستراتيجية. بما في ذلك تأمينه بمنظومة مراقبة إطلاق الصواريخ. إنه القطب الشمالي".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق