تفاصيل جديدة عن سارق الطائرة الاميركية الذي انتحر بها الأسبوع الماض.. تعلَّم الطيران من ألعاب الفيديو!

2018-08-15 | 03:42
تفاصيل جديدة عن سارق الطائرة الاميركية الذي انتحر بها الأسبوع الماض.. تعلَّم الطيران من ألعاب الفيديو!
 
يبحث خبراء الطيران كيف استطاع ريتشارد راسِل، البالغ من العمر 29 عاماً، ويعمل موظفاً بشركة الخطوط الجوية Horizon Air، الاسبوع الماضي أن يُقلِع بطائرةٍ من طراز Q400  ذات المحرك المروحي التوربيني وينفِّذ سلسلة من المناورات "المذهلة"، قبل أن تتحطَّم الطائرة على ساحل مدينة سياتل، بحسب ما نقل موقع "عربي بوست" عن تقرير لصحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية.
وفي هذا السياق شرح الموظف بشركة الخطوط الجوية Horizon Air ذو الـ29 عاماً، ريتشارد راسِل، في التسجيلات الصوتية من مقصورة قيادة الطائرة كيف تعلَّم قيادة الطائرة من ألعاب الفيديو. وأخبر طاقم التحكُّم الأرضي قبل أن يسقط في جزيرة كيترون على ساحل مدينة سياتل، يوم الجمعة الماضي، بالقول: "كنت ألعب ألعاب الفيديو من قبل، وأعرف تقريباً ماذا أفعل".
وقال راسِل أيضاً: "أيها الطيَّار، هل تستطيع تنفيذ قفزة خلفية، هل تظن ذلك؟"، حسبما ورد في التسجيل الصوتي المنسوب له قبل أن يخبر مراقبي الحركة الجوية أنه سيحاول تنفيذ "مناورة دوران حلزوني" بالطائرة ذات المحرك المروحي التوربيني. وقال غاري بيك، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية Horizon Air، في مؤتمرٍ صحافي مطلع الأسبوع الجاري، إنه لا يبدو أن راسِل لديه رخصة قيادة طائرة، مما أثار حيرة شركة الخطوط الجوية من تمكُّنه من التحليق بالطائرة لمدة تقترب من ساعة قبل التحطُّم.
الى ذلك وصفت السلطات الأميركية تصرُّف راسِل بالانتحاري، إذ قال في التسجيل الصوتي المُوجَّه للمراقبين الجويين: "إنني لا أنوي حقاً الهبوط بها". وحسبما أوردت شبكة "سي أن ان" الأميركية، فقد عثر أفراد مكتب التحقيقات الفيدرالي على بقايا بشرية ومُسجِّل الصندوق الأسود ضمن حطام الطائرة. ولم يكن هناك شخصٌ آخر سوى راسِل على متن الطائرة.
الى ذلك قال برادلي تيلدن، الرئيس التنفيذي لشركة طيران "الاسكا"، في تصريحٍ لشبكة "سي ان بي سي" الأميركية: "كانت هناك بعض المناورات التي نفَّذها وهي مذهلة، ولا أعلم كيف اكتسب الخبرة اللازمة لفعل ذلك". ويعتقد البعض أنه من الممكن أن تكون ألعاب الفيديو هي التي زوَّدت راسِل بالطريقة اللازمة لفعل ذلك. 
 
 
تفاصيل جديدة عن سارق الطائرة الاميركية الذي انتحر بها الأسبوع الماض.. تعلَّم الطيران من ألعاب الفيديو!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق