بالصور- أحدث الأسلحة التي أدخلها بوتين إلى ترسانة الجيش الروسي

2018-04-16 | 03:56
بالصور- أحدث الأسلحة التي أدخلها بوتين إلى ترسانة الجيش الروسي
ذكرت قناة "روسيا اليوم" ان الجيش الروسي طوّر في عهد الرئيس فلاديمير بوتين أنواعاً جديدة من الأسلحة الخارقة كصواريخ "كروز" والصواريخ النووية الذكية القادرة على تجاوز كل عقبات الدفاع الجوي للعدو.
واستعرضت القناة ما توصلت إليه تكنولوجيا السلاح في روسيا الاتحادية، ومنها  صواريخ "كروز" الحاملة للرؤوس النووية.
ولفتت الى ان أهم ما يميز هذه الفئة من الصواريخ  أنها لا تستخدم تكنولوجيا الصواريخ البالستية أثناء الطيران، ما يجعلها أكثر قدرة على تجاوز كافة أنواع الدفاع الجوي المتطورة. كما يطلق عليها اسم "X-101"، وتضاهي قدرات "التوماهوك" الأمريكي.
وتتميز "كروز" الروسية بأنها غير محدودة المسافة، أي يستطيع الصاروخ المناورة كما يحلو له وللمدة التي يحتاجها ليصل هدفه المحدد.

 
كما انتجت روسيا  "الخنجر" وهو يعتبر السلاح الوحيد من نوعه عالمياً من حيث سرعته الفائقة وقدرته على إصابة الأهداف بدقة عالية، وذلك بعد الطيران لأكثر من 2000 كم. 
ويتم نقل "الخنجر" جوا بواسطة المقاتلة MIG-31، أي أنه يتبع لفئة صواريخ "جو-أرض"، وبعد إطلاقه مباشرة، تتزايد سرعته حتى تصل إلى 8 أضعاف سرعة الصوت.

 
ومن الاسلحة ايضاً "سارمات" الذي يبلغ وزنه الكلي 200 طن، ويشكل الجيل الجديد من الصواريخ الثقيلة العابرة للقارات، وسيستبدل الإصدارات الأقدم في الجيش. 
وتكمن خطورة "سارمات" في قدرته على حمل العديد من الرؤوس النووية، وبالتالي هو قادر على تدمير عدة أهداف في آن واحد.
 
بالصور- أحدث الأسلحة التي أدخلها بوتين إلى ترسانة الجيش الروسي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق