بالأسماء.. هؤلاء هم رجال كيم النوويون!

2017-12-16 | 11:30
بالأسماء.. هؤلاء هم رجال كيم النوويون!

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا يتيح للقارئ التعرف على المسؤولين، الذين لم تسميهم غالبا وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، لكن يبدو أنهم يلعبون دورا بارزا في تطوير القدرات الصاروخية الباليستية والنووية لبيونغ يانغ.
وأفادت الصحيفة بأن ستة مسؤولين، وصفتهم بـ"الثنائي النووي والرباعي الصاروخي" نجحوا، على الأرجح، في تصنيع صاروخ باليستي عابر للقارات جديد يعتقد أنه قادر على استهداف أي مدينة في الولايات المتحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن شخصين فقط من "الرباعي الصاروخي" هما من رجال العلوم، وهما رئيس أكاديمية العلوم الدفاعية الوطنية جانغ تشانغ ها (53 عاما) وجون إل هو (61 عاما) الذي تصفه وسائل الإعلام الكورية الشمالية بمسؤول البحوث الميدانية والعلمية".
إلى ذلك يشمل "الرباعي الصاروخي" قائد سلاح الجو السابق والنائب الأول لمدير قصم الصناعة في حزب العمال الحاكم، ري بيونغ تشول، وهو يعتبر أرفع مسؤول من حيث المستوى في "الرباعي"، بحسب الصحيفة. 
أما بخصوص العضو الأخير في "الرباعي" فهو يدعى كيم جونغ سيك (49 عاما)، المهندس المحترف، وظهر لأول مرة بين مرافقي كيم أثناء فعاليات رسمية في شباط 2016، وكان نفوذه يرتفع أكثر فأكثر مع كل تجربة صاروخية ناجحة جديدة، غير أنه لم يحضر الإطلاق الصاروخي الأخير في أوائل تشرين الثاني المنصرم.
وأما "الثنائي النووي"، فأول المسؤولين فيه هو رئيس معهد الأسلحة النووية الكورية الشمالية ري هونغ سوب، وهو يعتبر الرجل رقم واحد في برنامج بيونغ يانغ النووي، وتم إدراجه على القائمة السوداء الأميركية في عام 2009.
والرجل النووي الثاني في فريق كيم هو هونغ سونغ مو، كبير المهندسين السابق في مركز يونغبيون للأبحاث النووية العلمية، أي معهد برنامج بيونغ يانغ النووي.
وأفادت الصحيفة بأن سلطات كوريا الشمالية وظفت خلال العقود الماضية عشرات الخبراء من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق ومنحتهم رواتب تبلغ 10 آلاف دولار شهريا، حسب شهادات الفارين من كوريا الشمالية.






Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق