ماكرون: سنستقبل الحريري في باريس يوم السبت كرئيس لوزراء لبنان

2017-11-17 | 14:46
ماكرون: سنستقبل الحريري في باريس يوم السبت كرئيس لوزراء لبنان
كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سوف يستقبل غداً السبت سعد الحريري بصفته رئيساً للحكومة اللبنانية وبالتشريفات المخصصة لذلك، لأن استقالته لم تقبل بعد في لبنان، نظراً لعدم عودته إلى بيروت.
وأوضح ماكرون أن "الحريري الذي يصل إلى باريس مساء الجمعة من الرياض، ينوي حسب اعتقاده العودة إلى لبنان في الأيام أو الأسابيع القادمة".
ولفت ماكرون في حديث صحافي بختام قمة أوروبية في مدينة غوتبورغ السويدية أن زيارة الحريري "دعوة صداقة للتباحث واستقبال رئيس حكومة بلد صديق" مؤكداً أنه "لن يكون هناك استقبال رسمي للحريري عندما يصل إلى فرنسا، لأنه يقوم بزيارة عائلية". 
وفي موضوع آخر أشار الرئيس الفرنسي إلى أنه على استعداد "للحوار مع إيران" مؤكداً أن "رد الفعل الايراني الذي اتهم باريس بالانحياز، أساء تقدير الموقف الفرنسي، والجميع لديهم مصلحة في السعي الى الهدوء" حسب تعبيره.
ماكرون أعلن أنه  ينوي زيارة إيران العام القادم، مضيفاً أن بلاده "تتمسك بخط بناء السلام، وعدم التدخل في أية نزاعات محلية أو إقليمية، والوقوف مع فريق ضد آخر، لأن البعض يريد استدراج الغرب إلى مواجهة بين السنة والشيعة" حسب وصفه.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق