ما سر تحذير بريطانيا لفئة محددة من مواطنيها من السفر إلى إيران؟!

2018-09-19 | 15:07
ما سر تحذير بريطانيا لفئة محددة من مواطنيها من السفر إلى إيران؟!
 
 
حذرت وزارة الخارجية البريطانية المواطنين الحاملين للجنسية المزدوجة البريطانية – الإيرانية من السفر إلى إيران.
 
وجاء في بيان للمتحدثة باسم الخارجية البريطانية أن "وزير الخارجية أوصى بتجنب السفر إلى إيران إلا في حال الضرورة القصوى، للمواطنين الحاملين الجنسية البريطانية - الإيرانية المزدوجة".
 
وأضافت الخارجية البريطانية: "المواطنون البريطانيون الذين يحملون أيضا الجنسية الإيرانية يواجهون مخاطر في حال سفرهم إلى إيران، مثل ما رأينا للأسف في عدد من الحالات. والحكومة الإيرانية لا تعترف بالجنسية المزدوجة، وبالتالي في حال تم احتجاز مواطن يحمل الجنسية المزدوجة، فستكون قدرتنا على تقديم الدعم محدودة للغاية".
 
ويأتي ذلك على خلفية قضية المواطنة البريطانية الحاملة للجنسية المزدوجة نازنين زاغري راتكليف، التي اعتقلتها السلطات الإيرانية في أبريل عام 2016، وحكم عليها بالسجن 5 سنوات بتهمة التجسس. وتسببت قضيتها بتوتر دبلوماسي بين لندن وطهران، بعدما طالبت بريطانيا بإطلاق سراحها فورا.
 
وحتى الآن لم تسو القضية بشكل نهائي، لكن راتكليف أطلق سراحها مؤقتا في أغسطس الماضي، وبعد ذلك نقلت إلى المستشفى بدلا من السجن.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق