الفلبين تمنع مواطنيها من السفر للعمل في الكويت

2018-01-20 | 13:03
الفلبين تمنع مواطنيها من السفر للعمل في الكويت
منع الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي مواطنيه من السفر إلى الكويت للعمل، في أعقاب تقارير واسعة الانتشار عن استغلالهم وتعرضهم لإساءات نجم عنها وفاة العديد من الفلبينيات، بحسب المتحدث باسم الرئيس هاري روكي السبت.
وتماشيا مع الإعلان الرئاسي، أعلن روكي أن "وزير العمل سيلفستر بيلو أمر بتعليق إرسال العمال إلى الكويت"، وقال "هناك حقيقة معاناة كبيرة" وأن المنع "تأخر كثيرا".
وفي كلمته أمام مواطنين يعملون في الخارج الخميس، قال دوتيرتي إنه سيحض الحكومة الكويتية على التحرك ضد الانتهاكات.
وقال "نصيحتي هي التحدث إليهم لنقول الحقيقة ونبلغهم أن هذا لم يعد مقبولا. إما أن نفرض حظرا تاما أو تقع بيننا خلافات". وأضاف "لا أريد خلافا مع الكويت. أحترم قادتهم، لكن عليهم التحرك حيال ذلك".
وقالت وزارة الخارجية الكويتية ردًا على تصريحات الرئيس الفلبيني إنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية في الحالات التي ذكرها الرئيس الفلبيني في وقتها"، مشيرةً إلى أن "الكويت لديها من القوانين التي تحفظ حقوق العمّال وتنظم علاقتهم بأصحاب العمل، وتمنع تعرضهم لأي اعتداءات"، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).
وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله: "باشرنا على الفور الاتصال بالسلطات الفلبينية لمعرفة حقيقة وأبعاد هذا التصريح، والعمل على تفنيد ما ورد فيه من معلومات مغلوطة"، مضيفًا أنه "لا يمكن أخذ الحالات الأربع التي وردت في تصريح الرئيس للاستدلال، أو القياس على وضع العمّال الفلبينيين الذين يتجاوز عددها 170 ألفًا".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق