دولة إسلامية تحظر تعدد الزوجات

2018-06-20 | 09:37
دولة إسلامية تحظر تعدد الزوجات
ذكرت صحيفة "نيترالني تركمانستان" أنّ برلمان تركمانستان أقرّ قانون منع تعدّد الزوجات في البلاد، بحسب ما نقلت "روسيا اليوم".

وتم إقرار القانون الذي يشمل تعديلات على قانون الأسرة في البلاد، بعدما وقع عليه الرئيس التركمانستاني قربانجولي بيرديمحمدوف.

ويكمل القانون المعتمد المادة السابعة من قانون الأسرة، وينصّ على أنّه "لا يسمح بتعدّد الزوجات في تركمانستان". ويفسر التعديل معنى تعدّد الزوجات الذي يشير إلى العيش مع امرأتين أو أكثر في نفس الوقت وإدارة اقتصاد منزلي مشترك.

إشارة الى أنّ غالبية السكان في تركمانستان تعتنق الديانة الإسلامية التي تسمح للرجال بتعدد الزوجات (4 زوجات). وفي نفس الوقت، فإنّ القانون الجنائي في البلاد يعاقب على تعدّد الزوجات. وتصل العقوبة إلى عامين من الأعمال الإصلاحية أو غرامة مالية كبيرة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق