روسيا تندد بوقاحة أميركا واستهتارها بالأمم المتحدة

2018-06-20 | 13:01
روسيا تندد بوقاحة أميركا واستهتارها بالأمم المتحدة
ندّدت موسكو، الأربعاء، بـ"وقاحة الولايات المتحدة واستهتارها بالامم المتحدة بعد انسحابها من مجلس حقوق الانسان التابع للمنظمة الدولية"، واصفة القرار بالخاطئ".

وقالت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحافي: "انّ الولايات المتحدة نسفت مجدداً سمعتها في الدفاع عن حقوق الانسان. لقد اظهرت استهتارها بالامم المتحدة ومؤسساتها".

وندّدت بـ"وقاحة زملائنا الاميركيين الذين يرفضون بقوة الاعتراف بوجود مشاكل خطيرة تتعلق بحقوق الانسان في بلدهم"، واتهمتهم بانّهم حاولوا "تغيير بنية مجلس حقوق الانسان لخدمة مصالحهم".

واشارت زاخاروفا الى انّ "مجلس حقوق الانسان يجب ان يكون في خدمة كل الدول الاعضاء وليس بلداً واحداً"، مؤكدةً انّ "الانسحاب الاميركي لم يشكل مفاجأة لروسيا".

واذ اتهمت الولايات المتحدة بـ"محاولة فرض نسخة خاصة بالاميركيين لحقوق الانسان على الدول الاخرى في العالم"، اكدت انّ "المجلس سبق ان عمل بفاعلية".

واعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء، انسحابها من المنظمة التي تتخذ جنيف مقراً والتي تتهمها بـ"النفاق" والانحياز ضدّ "اسرائيل". 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق