ساركوزي: أعيش جحيماً...

2018-03-22 | 05:33
ساركوزي: أعيش جحيماً...
نفى الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، في إفادته أمام القضاة امس التهم الموجهة إليه في إطار التحقيق حول الشبهات بتمويل ليبي لحملته الانتخابية في2007. 
وأضاف ساركوزي في افادته امام القضاة، بحسب ما اشارت وكالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن صحيفة "لوفيغاور"، أنه يعيش "جحيم هذا التشهير" منذ آذار 2001.
وكان القضاء الفرنسي وجّه مساء امس الاتهام رسمياً إلى ساركوزي في قضية التمويل التي أكد أحداثها مسؤولون ليبيون سابقون.
وقال ساركوزي "منذ 11 آذار 2011 أعيش جحيم هذا التشهير"، مؤكدا أيضا عدم وجود "أدلة مادية" في الاتهامات الموجهة إليه.
وقال مصدر قضائي إن ساركوزي الذي ينفي الوقائع المنسوبة إليه، اتهم بـ"الفساد السلبي" و"التمويل غير القانوني لحملة انتخابية" و"إخفاء أموال عامة ليبية"، ووضع تحت المراقبة القضائية.
ومنذ أن نشر موقع "ميديابارت" الإلكتروني في أيار 2012 وثيقة ليبية -نسبت إلى رئيس الاستخبارات الليبي السابق موسى كوسا- وأشارت إلى تمويل يبلغ حوالي خمسين مليون يورو للحملة، سجلت تحقيقات القضاة تقدما كبيرا.
وأقر عدد من أطراف الملف بمن فيهم مسؤولون ليبيون كبار سابقون، بفرضية التمويل غير المشروع. وأكد رجل الأعمال المثير للجدل زياد تقي الدين أنه سلم بنفسه بين نهاية 2006 ومطلع 2007 ثلاث حقائب تحوي خمسة ملايين يورو جاءت من نظام القذافي إلى ساركوزي عندما كان وزيرا للداخلية، وإلى مدير مكتبه كلود غيان.
وقد نفى ساركوزي باستمرار هذه الاتهامات.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق