أستراليا ترصد سفينة تجسس صينية قبالة سواحلها

2017-07-22 | 09:52
أستراليا ترصد سفينة تجسس صينية قبالة سواحلها
قالت قوة الدفاع الأسترالية اليوم، إنها رصدت سفينة تجسس صينية قبالة ساحل البلاد، قرب مناورات حربية مشتركة تجريها القوات الأمريكية والنيوزيلندية والأسترالية، بحسب وكالة "رويترز".

وأضافت في بيان أن السفينة وهي من طراز "دونغ دياو "815 التابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني، كانت تعمل قبالة الساحل الشمالي الشرقي أثناء مناورات "تاليسمان سيبر" الحربية.

وقالت إن السفينة الصينية ظلت خارج المياه الإقليمية الأسترالية، لكنها كانت داخل المنطقة الاقتصادية الحصرية لأستراليا في بحر كورال.

وتابع البيان أن "وجود السفينة لم يؤثر على أهداف المناورة. وأستراليا تحترم حقوق كل الدول في ممارسة حرية الملاحة في المياه الدولية وفقا للقانون الدولي".

ويشارك، بحسب الوكالة، أكثر من 30 ألف جندي من الولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا في المناورات الحربية التي تجري كل سنتين.

وأثار تزايد التواجد العسكري الصيني ولاسيما في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه توترات مع جيرانها في المنطقة، إضافة إلى انتقادات من كل من الولايات المتحدة وأستراليا.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق