واشنطن تدرس فرض عقوبات على فنزويلا

2017-07-22 | 09:55
واشنطن تدرس فرض عقوبات على فنزويلا
تدرس الولايات المتحدة فرض عقوبات مالية على فنزويلا من شأنها وقف دفع ثمن النفط الفنزويلي بالدولار، حسب مسؤول كبير في البيت الأبيض.

وقال المصدر لوكالة "رويترز" إن العقوبات التي تمنع قيام شركة "بتروليوس دي فنزويلا" الحكومية من أي تعاملات بالعملة الأمريكية من بين أشد التدابير المختلفة التي يناقشها البيت الأبيض والتي لها صلة بالنفط.

وقد تؤدي هذه الخطوة إلى تقليص كبير لصادرات فنزويلا العضو في "أوبك" من النفط الخام وحرمان حكومتها الاشتراكية من العملة الصعبة.

وسيؤدي فرض عقوبات على التعامل بالدولار إلى زيادة صعوبة تدبير حكومة مادورو سيولة نقدية لدفع الديون وتمويل واردات السلع الأساسية.

وتهدف الإدارة إلى الضغط على الرئيس نيكولاس مادورو لوقف خطط لإنشاء مجلس تشريعي جديد.

ويشهد الاقتصاد الفنزويلي المعتمد على النفط ركودا شديدا وانهيارا للعملة المحلية، فيما يواجه مادورو اضطرابات مناهضة لحكومته منذ شهور.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق