سويسرا فتحت تحقيقا في تجسس استهدف اتراكا على اراضيها

2017-03-24 | 14:11
سويسرا فتحت تحقيقا في تجسس استهدف اتراكا على اراضيها
 أعلنت النيابة السويسرية، اليوم، أنها فتحت تحقيقا في معلومات عن عمليات تجسس استهدفت بعض المتحدرين من أصل تركي في سويسرا من "جهاز استخبارات" لم تحدده. 
وصرح مكتب النائب العام ل"وكالة الصحافة الفرنسية" بأن لديه "شكوكا قوية في تجسس ضد متحدرين من اصل تركي في سويسرا من جهاز استخبارات سياسي"، وأضاف أنه فتح التحقيق في 16 آذار بعدما تلقى الضوء الاخضر من الحكومة. 
ورفض القضاء السويسري اعطاء تفاصيل اضافية عن التحقيق حول الاشخاص والمنظمات المعنيين.
وفي منتصف آذار، رفع برلماني سويسري شكوى للمطالبة بفتح تحقيق حول أنشطة تجسس تقوم بها منظمات تركية على اتراك او حاملي الجنسيتين المقيمين في سويسرا.
وبحسب وكالة الانباء السويسرية التي اطلعت على الوثيقة، فان البرلماني يوزف ديتلي كان يشير الى المؤسسة التركية-الاسلامية السويسرية واتحاد الديموقراطيين الاتراك الاوروبيين بصفتهما "ضالعين في انشطة تجسس وجمع معلومات سياسية".
وفي منتصف آذار ايضا، تحدثت الصحافة السويسرية عن انشطة تجسس تجري في جامعة زوريخ تستهدف اتراكا ينتقدون نظام بلادهم. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق