رئيس الفلبين: أعطوني خلاً وملحاً وسألتهم أكباد الإرهابيين!

2017-04-24 | 11:05
views
مشاهدات عالية
رئيس الفلبين: أعطوني خلاً وملحاً وسألتهم أكباد الإرهابيين!
توعّد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الإرهابيين بالتعامل معهم بـ"أقصى درجة من القسوة"، وأكد استعداده لـ"أكل أكبادهم"، في إشارة إلى جماعة "أبو سياف" المتطرفة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عدة عن وكالة "أسوشيتد برس".
 
وفي خلال افتتاح مسابقة رياضية، قال دوتيرتي مخاطباً جماعة "أبو سياف": "إذا أردتم أن أصبح وحشاً، فأنا معتاد على أن أكون وحشاً.. أنا مثلكم. وباستطاعتي أن أكون أسوأ منكم بخمسين مرة". وأضاف وهو في حالة غضب أنه سيأكل الإرهابي لو وقع بيده.
 
كما قال ممازحاً وهو يتحدث عن تصفية أحد قياديي جماعة "أبو سياف": "أعطوني خلاً وملحاً وأنا سألتهم كبده". 
 
وقامت هذه الجماعة المسلحة  في مطلع العام 2004 بأكبر هجوم في تاريخ الفلبين، حيث فجرت العبارة "Superferry-14" التي كانت تنفذ رحلة داخلية، ما أسفر عن وقوع أكثر من 200 ضحية. كما تعرف الجماعة باختطاف رهائن من أجل الحصول على الفدية، وقطع رؤوس الأسرى الذين لا تدفع الفدية مقابل الإفراج عنهم في الوقت المحدد.
 
وكان الرئيس الفلبيني أعلن سابقا وهو يخاطب المسلحين عبر وسائل الإعلام، أنه يتمنى إنشاء محاكم ميدانية للنظر في قضايا المسلحين الإسلاميين الناشطين في جنوب البلاد، على أن تكون هذه المحاكم مخولة بإصدار أحكام الإعدام شنقا بحق الإرهابيين. كما اعترف أنه كان يقتل مجرمين مفترضين بيده، وأنه مستعد لإلقاء الموظفين الفاسدين من على متن المروحية، وهو ما كان يفعله في الماضي دون أن يندم على أفعاله.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق