قائد أركان الجيش الكوري ينام خلال كلمة كيم جونغ أون

2018-04-24 | 07:09
views
مشاهدات عالية
قائد أركان الجيش الكوري ينام خلال كلمة كيم جونغ أون
ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية أنّ رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي، ري ميونغ سو، ضُبط غافياً أثناء إلقاء زعيمه، كيم جونغ أون، خطاباً في جلسة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم.
 
ورصدت هذه المصادر الإعلامية إنتباه رئيس الرقابة في حزب العمال تشونغ يون يون لغفوة رئيس أركان الجيش، وتركيز نظره عليه، وبحسب "روسيا اليوم"، لفتت المصادر إلى أنّ قائد القوات المسلحة الشعبية السابق في كوريا الشمالية كان قد أعدم لهذا السبب عام 2015 بحضور زعيم البلاد كيم جونغ أون، ورئيس أركان الجيش الحالي ري ميونغ سو. 
 
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أعلن في هذه الجلسة عزمه وقف برنامج بلاده النووي والصاروخي قبيل إنعقاد قمة منتظرة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقبلها قمة تجمع قيادتي الكوريتين.
 
وزعمت وسائل إعلام  كورية جنوبية أنّ رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي ري ميونغ سو أضحى مهدداً بالإعدام لاستسلامه للنوم أثناء حديث الزعيم الكوري، مضيفةً أن سلفي هذا المسؤول العسكري الرفيع في منصبه يعتقد أنهما أعدما سابقاً في مدافع الطائرات، وإذا لم تمر "هذه الغفوة" بسلام فسيكون ثالث رئيس أركان كوري شمالي يُلاقي هذا المصير القاسي، منذ تولي كيم جونغ أون السلطة عام 2011. 
 
بعض النشطاء قالوا إنّ التدقيق في التسجيل المرئي لهذه الجلسة أظهر أنّ أصابع يدي رئيس أركان الجيش الكوري الشمالي ري ميونغ سو، تتحرك بوضوح. وربما يدلّ ذلك على أنّه لم يكن نائماً تماماً، بل بالغ بعض الشيء في إنصاته إلى حديث زعيمه!
 
وكانت أنباء زعمت سابقاً أن سلطات كوريا الشمالية أعدمت نائب رئيس الوزراء، كيم يونغ جين، وذلك لأنّه جلس بطريقة لم ترق للزعيم الكوري الشمالي.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق