زلزال قوي يضرب وسط إيطاليا ووقوع ضحايا

2016-08-24 | 03:27
views
مشاهدات عالية
زلزال قوي يضرب وسط إيطاليا ووقوع ضحايا
ضرب زلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر  وسط إيطاليا في وقت مبكر من صباح اليوم  قرب مدينة بيروجيا.
واشارت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية الى أن الزلزال وقع على بعد 76 كيلومترا جنوب شرقي مدينة بيروجيا في الساعة 3:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لايطاليا وشعر به سكان روما، ووقع على عمق عمق عشرة كيلومترات.
الى ذلك اشار عمدة بلدية "أكومولي" في مدينة رييتي التي تقع شمال شرق روما، أن 4 أشخاص لقوا حتفهم جراء الزلزال، فيما أشارت وسائل الإعلام الإيطالية إلى انهيار مبان في المنطقة التي ضربها الزلزال.
بدوره ذكر رئيس بلدية بلدة أماتريسي الصغيرة، التي تبعد 40 كيلومترا إلى الجنوب من نورتشا، لقناة "سكا تي جي 24"، أن بلدته دمرت جزئياً جراء الزلزال، وأن هناك أناساً محاصرون تحت الأنقاض بعد انهيار عدد من المباني.
وقد تبعت الزلزال هزات ارتدادية عدة، بينها واحدة بلغت قوتها 3,9 درجات في مقاطعة بيروجيا، وأخرى شعر بها سكان العاصمة الإيطالية بعد ساعة من الهزة الارتدادية الأولى.
وكان أكثر من 300 شخص قتلوا عام 2009 في منطقة لاكويلا وسط إيطاليا جراء زلزال بلغت قوته 6.3 درجات.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق