ماليزيا تكشف تفاصيل جديدة بشأن اغتيال فادي البطش

2018-04-25 | 02:26
ماليزيا تكشف تفاصيل جديدة بشأن اغتيال فادي البطش

ذكرت الشرطة الماليزية صباح اليوم أن شخصين يعتقد بأنهما من اغتالا المهندس الفلسطيني فادي البطش يوم السبت في كوالالمبور، لا يزالان في البلاد، بينما كشفت عن صورة جديدة لأحد المتهمين.
 وكان رجلان على دراجة نارية اطلقا 14 رصاصة على الأقل على فادي البطش، وهو محاضر فلسطيني في مجال الهندسة، يوم السبت الماضي في كوالالمبور وقتلاه على الفور.
 وقال المفتش العام للشرطة محمد فوزي هارون للصحفيين أنه جرى العثور على دراجة نارية من طراز (كاواساكي) متروكة قرب بحيرة على بعد تسع دقائق تقريبا من مسرح الحادث.
 وقال فوزي إن السلطات تعتقد أن المشتبه بهما دخلا ماليزيا في أواخر كانون الثاني الماضي، لكنها لا تعرف جنسيتهما أو من أين 
أتياً.
 وأضاف "نعتقد بأن المشتبه بهما لا يزالان في البلاد... لم نحدد هويتهما بعد، لكننا نشتبه بأنهما استخدما هوية مزورة إما لدى دخولهما البلاد أو خلال وجودهما هنا".
 وكانت السلطات الماليزية أصدرت في الأساس صوراً رسمها الكمبيوتر للمشتبه بهما، اللذين وصفهما شاهد بأنهما قويا البنية وفاتحاً البشرة، وربما من منطقة الشرق الأوسط أو أوروبا.
 وتظهر صورة جديدة لأحد المشتبه بهما رجلاً فاتح البشرة كث الشعر ذا لحية صغير محددة.
 كان أحمد زاهد حميدي نائب رئيس الوزراء الماليزي قال يوم السبت الماضي إن من المعتقد أن المشتبه بهما في الحادث أوروبيان على صلة بجهاز مخابرات أجنبي.
 وفي السياق اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تدير قطاع غزة جهاز الموساد الإسرائيلي باغتيال البطش الذي قالوا إنه من أعضاء الحركة، ونفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي هذا الاتهام.
 وكان البطش محاضرا في جامعة كوالالمبور التي قالت إنه متخصص في الهندسة الكهربائية.
 وفي هذا الاطار اعلن السفير الفلسطيني لدى ماليزيا أنور الأغا أن جثمان البطش سيعاد إلى قطاع غزة عن طريق مصر مساء اليوم الأربعاء بعد صلاة الجنازة عليه في كوالالمبور.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق