تحذير من نشوب حرب بشأن بحر الصين الجنوبي

2015-05-25 | 04:52
تحذير من نشوب حرب بشأن بحر الصين الجنوبي
ذكرت صحيفة صينية أن "الحرب حتمية" بين الصين والولايات المتحدة بشأن بحر الصين الجنوبي، إذا لم تكف واشنطن عن مطالبة بكين بوقف بناء جزر صناعية في تلك المنطقة المتنازع عليها.
وقالت صحيفة "غلوبال تايمز"، وهي صحيفة تملكها صحيفة الشعب اليومية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، في مقال افتتاحي اليوم الاثنين إن الصين مصممة على الانتهاء من عمليات البناء التي تقوم بها .
ويأتي هذا المقال وسط تزايد التوتر بشأن عمليات البناء التي تقوم بها الصين في أرخبيل سبراتلي في بحر الصين الجنوبي. وقالت الصين الأسبوع الماضي إنها‭ ‬"مستاءة بشدة" بعد تحليق طائرة تجسس أميركية فوق مناطق قريبة من تلك الجزر مع اتهام كل طرف الآخر بالتسبب في عدم الاستقرار .
وقالت الصحيفة إنه يجب على الصين‭ ‬"الاستعداد بحذر" لاحتمال نشوب صراع مع الولايات المتحدة.
وأضافت‭ ‬"لو كان الخط الأساسي للولايات المتحدة هو ضرورة وقف الصين أنشطتها فحينئذ سيكون نشوب حرب بين الولايات المتحدة والصين في بحر الصين الجنوبي أمرا حتميا.
"قوة الصراع ستكون أكبر مما يعتبره الناس عادة احتكاكا".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق