استراليا مهددة بمجاورة عاصمة داعشية جديدة!

2017-08-25 | 08:12
views
مشاهدات عالية
استراليا مهددة بمجاورة عاصمة داعشية جديدة!
ذكر رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول، اليوم الجمعة، أنه يجب التغلب على تنظيم داعش في مدينة ماراوي جنوبي الفلبين، وإلا فإنه يمكن أن تصبح المدينة عاصمة لداعش في جنوب شرق آسيا.
 
وامتنع تيرنبول عن الرد على مقطع فيديو جديد، صادر عن داعش يصف أستراليا بأنها كلب حراسة للولايات المتحدة في المنطقة، لكنه أكد "أهمية هزيمة التنظيم في الفلبين، لأنه يجذب مقاتلين أجانب إلى صفوفه".
 
وقال تيرنبول في تصريح لقناة "3 إيه دبليو" الإذاعية التي تبث في ملبورن: "من المحتمل أن يشكل ذلك تهديداً لاستقرار المنطقة، وبالتالي تهديداً لأستراليا".
 
وأضاف تيرنبول أن أستراليا ستواصل تقديم معونات إلى الحكومة الفلبينية من بين ذلك طائرتا استطلاع طراز "بي3 أوريون" تعملان لدى الجيش الفلبيني، مشيراً في الوقت نفسية إلى أنه بينما تؤيد أستراليا الحكومة الفلبينية في قتالها ضد داعش، تأسف لعمليات القتل خارج نطاق القضاء في الحملة ضد تجار المخدرات التي أمر بها رئيس الفلبين.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق