لأول مرة منذ "الثورة الإسلامية".. إيران تصدر سندات

2017-02-26 | 12:11
لأول مرة منذ "الثورة الإسلامية".. إيران تصدر سندات
قال موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية إن الجمهورية الإسلامية تسعى لطرح سندات مقومة بالريال والعملة الأجنبية بقيمة تصل إلى 4.5 مليار دولار بحلول آذار 2018، وفقا لما نقلته "رويترز".
ولم تشهد إيران أي إصدارات سندات دولية منذ الثورة في أواخر العام 1979. وتتطلع طهران لجذب المستثمرين الأجانب بعد رفع العقوبات الدولية عنها مطلع العام 2016.
وأضاف الموقع أن البرلمان أقر، السبت، بندا في ميزانية السنة الفارسية، التي تبدأ في 21 آذار، يسمح لوزارة النفط بطرح سندات بثلاثة مليارات دولار مقومة بالريال وبالعملة الأجنبية.
وأوضح أنه بموجب بند آخر في الميزانية الجديدة تمت الموافقة عليه السبت، يمكن للوزارة إصدار ما تصل قيمته إلى 50 تريليون ريال (1.5 مليار دولار) من السندات.
وبحسب نص مشروع الميزانية، تستخدم السندات البالغة قيمتها ثلاثة مليارات دولار لسداد ديون الوزارة عن مشروعات قائمة، والسندات البالغة 1.5 مليار لتمويل مشروعات نفط وغاز.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق