تضامناً مع العدو الإسرائيلي.. إدارة ترامب ستنسحب من مجلس حقوق الإنسان !

2017-02-26 | 11:09
views
مشاهدات عالية
تضامناً مع العدو الإسرائيلي.. إدارة ترامب ستنسحب من مجلس حقوق الإنسان !
تدرس إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الذي يُتّهم بالإنحياز ضد العدو الإسرائيلي، ويواجه انتقادات بأنه يضمّ حكومات "فاسدة"، بحسب موقع مجلّة "بوليتكو" الأميركي.
 
لا انسحاب فوري متوقّع قبل قبل الدورة المقبلة للمجلس التي تُعقد يوم الإثنين المقبل، بحسب الموقع، لكن طرح مسألة التخلّي عن المجلس هي على الأرجح لإنذار ناشطين عالميين هم في الأساس قلقون من أن تتخّذ الولايات المتحدة اهتمامًا أقل بالقضايا العالمية لحقوق الإنسان في عهد ترامب.
 
وأضاف أن القرار النهائي حول العضوية مرتبط بوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، إضافة الى الرئيس ترامب نفسه.
 
ونقل الموقع عن مسؤول سابق في الخارجية مطّلع على النقاشات، قوله إنه "الجدل لا يقتصر فقط على استهداف مجلس حقوق الإنسان لإسرائيل، بل أيضاً هناك أسئلة تدور حول قائمة أعضائه وشكوك حول جدواه بشكل عام". وأضاف "بلدان معروفة بانتهاكها لحقوق الإنسان، مثل الصين والسعودية، تمكنت من الحصول على مقعد في المجلس المكون من 47 عضواً".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق