ما هي نصيحة السيد خامنئي لأحمدي نجاد ؟!

2016-09-26 | 14:26
views
مشاهدات عالية
ما هي نصيحة السيد خامنئي لأحمدي نجاد ؟!
نصح المرشد الأعلى الإيراني السيد علي خامنئي الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد بعدم خوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة، معتبراً أن هذه الخطوة لن تكون في صالح البلاد.
 
وقال السيد خامنئي إن شخصاً (لم يكشف هويته) جاء إليه ليستشيره في خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 19 أيار 2017. وقالت وكالة "تسنيم" التي نقلت الخبر، إن الشخص المقصود هو نجاد.
 
وأضافت الوكالة أن السيد خامئني رد على الرئيس الإيراني السابق بالقول: "لا أرى المصلحة في أن يخوض القضية الفلانية (الانتخابات)، نظراً لمصلحته الشخصية ومصلحة البلاد، وهذا أمر عادي، وعلى المرء أن يقول لأخيه المؤمن ما يرى ويدرك ويعتقد بأنه لصالح أخيه المؤمن".
 
وأضاف موضحاً أسباب رفضه لترشح نجاد للانتخابات المقبلة: نحن على علم بأوضاع البلاد أكثر من معظم الأشخاص، ونعرف الأشخاص الذين التقيناهم مئات المرات، ونظرا إلى أوضاع البلاد يوصي المرء شخصا ما بأنه اذا دخل هذا المعترك فهذا يحدث شرخا في البلاد والشرخ يضر بالبلاد، دون مزيد من التوضيح.
 
وتتردد على الساحة الإيرانية أسماء أخرى يتوقع خوضها السباق الانتخابي، ومن بينها الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني، والقيادي في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ورئيس الوزراء الحالي جواد ظريف.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق