فريق طبي صيني في نيبال لمساعدة المتضررين من الزلازل

2015-04-27 | 04:06
فريق طبي صيني في نيبال لمساعدة المتضررين من الزلازل
غادر فريقان طبيان صينيان بكين اليوم في طريقهما إلى كاتماندو للمشاركة في جهود إنقاذ متضرري الزلازل التي ضربت نيبال ظهر السبت والتي أسفر عن مصرع أكثر من ثلاثة آلاف شخص حسب آخر التقديرات.
ويتكون الفريق الأول من 58 شخصا، وهو الأول الذي ترسله الحكومة الصينية لعون جارتها في الكارثة التي المت بها يتكون من اطباء متخصصون وصيادلة وممرضون وخبراء نفسيون، ويصطحب الفريق معه 13 طنا من الإمدادات الطبية ومن المخطط ان تستمر مهمته لمدة عشرة أيام.
ويتبع الفريق الثاني جيش التحرير الشعبي الصيني من مقاطعة يوننان جنوب غرب الصين، ويضم 55 شخصا، ومن المقرر أن يلحق به فريق آخر يضم 45 شخصا يوم غد سيكون معهما أربعة كلاب مدربة وخمس عربات إنقاذ ومعدات إغاثة وأجهزة للبحث عن المحاصرين تحت الأنقاض.
وكانت الصين قد أعلنت أمس ارسال معونات إنسانية عاجلة بمبلغ مقداره 20 مليون يوان (3.3 مليون دولار) لمساعدة نيبال في مواجهة آثار الزلزال وتوابعه. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق