طبيب استرالي يروي قصة التحاقه بـ"داعش"

2015-04-27 | 06:11
طبيب استرالي يروي قصة التحاقه بـ"داعش"
روى طبيب أسترالي كيف التحق بتنظيم "الدولة الاسلامية"ويحث أطباء آخرين على الانضمام إليه.
وقد عرف الطبيب في شريط دعائي جديد لـ"الدولة الاسلامية"تم تحميله على "يوتيوب" باسم أبو يوسف، وقال إنه سافر إلى الرقة في سوريا ليضع خبرته الطبية في خدمة "داعش".
وقال الطبيب متكلما بلهجة أسترالية قوية "اعتبرت أن جزءا من جهادي في سبيل الإسلام يقوم على مساعدة المسلمين في المجال الذي أقدر عليه وهو المجال الطبي"، مضيفاً: "أتمنى لو أتيت أبكر من ذلك".
وقد اثار شريط الفيديو قلق السلطات الأسترالية التي أعربت عن قلقها الشديد بعد ظهور طبيب من مواطنيها في شريط دعائي لتنظيم "الدولة الإسلامية" يحث أطباء آخرين على الانضمام إلى الجهاديين.
ويظهر في التسجيل الذي تم تحميله على يوتيوب رجلاً يعرف عن نفسه باسم أبو يوسف ويقول إنه سافر إلى الرقة في سوريا ليضع خبرته الطبية في خدمة التنظيم الجهادي.
بدورها أوردت وسائل الإعلام الأسترالية أن الطبيب يدعى طارق كاملة وتلقى تدريبه الطبي في إديلايد.
الى ذلك أعلنت وزيرة الخارجية جولي بيشوب أن انضمام الطبيب تطور مثير للقلق، وقالت: "من الواضح أنها محاولة دنيئة جديدة لداعش من أجل إقناع أستراليين وغيرهم بتعريض حياتهم للخطر".
وأضافت "الالتحاق بداعش لن يساعد الناس في سوريا والعراق بل سيخدم مصالح التنظيم الإرهابي الذي يقتل كل الذين يقفون في وجهه من المسلمين وسواهم".
وحذرت بيشوب من أن أي شخص يلتحق بتنظيم "الدولة الإسلامية" أو يكون على ارتباط به من خلال تجنيد طالبي جهاد أو تقديم مساعدات مالية يواجه إمكان الحكم عليه بالسجن 25 عاماً.
وقالت "مع أنني لا يمكنني التعليق على ظروف هذا الشخص إلا أننا سنواصل التذكير بأنه تنظيم إرهابي قاتل وأن ارتباط الأستراليين به بأي شكل مخالف للقانون".


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق