البيت الأبيض يعلّق على المحادثات الكورية

2018-04-27 | 06:33
البيت الأبيض يعلّق على المحادثات الكورية
رحب البيت الأبيض بإنعقاد القمة بين الكوريتين فضلاً عن خطط الاجتماع المزمع عقده بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
 
وقالت المتحدثة بإسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان إنّه "بمناسبة الاجتماع التاريخي بين رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جاي إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، نتمنى للشعب الكوري كل الخير، ونأمل أن تحرز المحادثات تقدما نحو مستقبل يحقق السلام والازدهار لشبه الجزيرة الكورية بأكملها".
 
وأكد البيت الأبيض أنّ الاجتماع بين ترامب وكيم جونغ أون مخطط له خلال "الأسابيع المقبلة".
 
وكانت "سبوتنيك" قد ذكرت أنّ زعيما كوريا الشمالية والجنوبية بدأ قمة الكوريتين عند النقطة الحدودية في بانمونجوم، إضافة إلى أنّ النقاش سيتناول 
المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود بين الكوريتين، وقضايا تحسين العلاقات بين الشمال والجنوب والعالم واحتمالات إعادة التوحيد.
 
وفي هذا السياق، قال كيم خلال اجتماعه مع الرئيس مون في بداية المحادثات "وصلنا إلى هنا بشعور في بداية تاريخ جديد على طريق السلام والازدهار".
 
وبدوره، دعا الرئيس الكوري الجنوبي نظيره الشمالي للتوصل إلى إتفاق في هذه القمة التاريخية بينهما، مضيفاً "إذا أجرينا حواراً مخلصاً، فيمكننا تقديم هدية عظيمة لأمتنا وشعوب كوكبنا الساعية للسلام".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق