سفير روسيا بالناتو: لا أساس لمحادثات عن اتفاق لمراقبة الأسلحة بأوروبا

2016-08-27 | 18:38
سفير روسيا بالناتو: لا أساس لمحادثات عن اتفاق لمراقبة الأسلحة بأوروبا
أعلن السفير الروسي لدى الناتو ألكسندر غروشكو أنه "لا يوجد أساس للمحادثات حول اتفاق جديد بشأن مراقبة الأسلحة في أوروبا، ما دام الحلف يصر على ضرورة ردع روسيا".
وأوضح أن "السبب الرئيس لهذا الوضع هو عدم قيام دول الناتو بالمصادقة على اتفاق التعديل على معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا الذي تم توقيعه في عام 1999 وكان عليه أن يدخل حيز التنفيذ أسرع ما يمكن"، مشيرا الى أن "روسيا صادقت عليه في عام 2004.
واعتبر أن "لب المشكلة في المرحلة الراهنة ليس النقص في آليات مراقبة الأسلحة، بل يكمن قبل كل شيء في السياسة المتبعة من قبل الناتو وسياسته إزاء بلدنا في المقام الأول"، لافتا الى أن "النجاح في مجال مراقبة الأسلحة بمكن تحقيقه في ظل وجود مشروع سياسي مشترك، أما الآن فهو معدوم كما يتبين من نتائج قمتي الناتو في ويلز ووارسو، وما دام الناتو يتحدث رسميا وبشكل غير رسمي عن ضرورة ردع روسيا، فمن المستبعد ظهور رصيد سياسي واقعي لحوار حول مراقبة الأسلحة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق