واشنطن تطلب من اوزبكستان الانضمام للتحالف ضد "داعش"

2015-08-28 | 02:35
واشنطن تطلب من اوزبكستان الانضمام للتحالف ضد "داعش"
طلبت الولايات المتحدة من أوزبكستان الانضمام إلى التحالف الدولي الذي تقوده ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مضيفاً أن الدولة الاكثر سكاناً بوسط آسيا لها حرية اختيار طريقة المساهمة في القتال ضد التنظيم .
وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون وسط اسيا دانيل روزينبلم خلال زيارة للعاصمة الأوزبكية "طلبنا من اوزبكستان...الانضمام إلى التحالف."
ويبلغ عدد سكان أوزبكستان 31 مليون نسمة أغلبهم من المسلمين، وكانت شريكاً استراتيجياً لحلف شمال الأطلسي في منطقة وسط اسيا بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وساعدت في الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على حركة طالبان في افغانستان.
وقال روزينبلم إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقوم بقصف مقاتلي "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق لديه العنصر العسكري بالاضافة إلى الجهود الرامية لوقف تدفق التمويل للدولة الإسلامية.
وتابع أن التحالف يجمع أيضا المعلومات عن تحركات الأشخاص عبر الحدود وإن جهوده تتضمن خمسة أو ستة مسارات أخرى، مضيفاً "تستطيع اوزبكستان أو أي دولة اخرى أن تختار المساهمة في واحدة أو اكثر من تلك العناصر."


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق