وفاة سفير بابوي سابق ملاحق بتهمة التحرّش بالأطفال

2015-08-28 | 12:00
وفاة سفير بابوي سابق ملاحق بتهمة التحرّش بالأطفال
أعلن الجهاز الصحافي للفاتيكان أنّ يوسف فيسولوفسكي، السفير البابوي السابق الذي كان أول من سيحاكم في الفاتيكان بتهمة التجاوزات الجنسية مع قاصرين توفي ليل الخميس الجمعة.
وكان هذا السفير في جمهورية الدومينيكان، والذي يبلغ من العمر 67 عاما ويعاني من مشاكل صحية لم تحدد طبيعتها، نقل الى المستشفى في تموز عشية بدء محاكمته.
وقد توقف عن المشاركة في المناسبات العامة منذ استدعائه بصورة عاجلة من سانتو دومينغو، في أعقاب معلومات صحافية تتهمه بإقامة علاقات جنسية مدفوعة مع قاصرين في أحد أحياء الدعارة في المدينة.
وبسبب هذه الأفعال، حاكمه في حزيران 2014 مجمع العقيدة والإيمان وجرّده من رتبته الكهنوتية وأعاده إلى الحياة العلمانية، منزلاً به بذلك أقسى عقوبة يمكن أن توقع في حق أسقف.
لكن البابا فرنسيس قام بخطوة غير مسبوقة في الفاتيكان عندما أمر أيضا بملاحقات جزائية، فأوقف فيسولوفسكي ووضعه في الإقامة الجبرية في ايلول 2014 في إحدى غرف قصر العدل، في انتظار محاكمته.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق