تجربة صاروخية "فاشلة" لكوريا الشمالية وواشنطن تتوعد

2017-04-29 | 05:41
views
مشاهدات عالية
تجربة صاروخية "فاشلة" لكوريا الشمالية وواشنطن تتوعد
أعلن الجيشان الكوري الجنوبي والأميركي إن كوريا الشمالية أجرت تجربة على إطلاق صاروخ باليستي اليوم متحدية تحذيرات من الولايات المتحدة والصين .
وقال مسؤولون أميركيون وكوريون جنوبيون إن التجربة التي أجريت من منطقة شمالي العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ فشلت على ما يبدو فيما سيكون رابع تجربة غير ناجحة لكوريا الشمالية لإطلاق صواريخ منذ  آذار الماضي.
وقد جاءت التجربة الصاروخية بعد ساعات فقط من تحذير وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مجلس الأمن الدولي من أن التقاعس عن الحد من برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية قد يؤدي إلى "عواقب كارثية".
وقال مسؤولون أميركيون إن من المحتمل أن الصاروخ متوسط المدى ويُعرف باسم كيه إن-17 ويبدو أنه تحطم في غضون دقائق من إطلاقه.
وقالت كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية تلعب بالنار وحذرتها من عقوبات أشد صرامة من قبل الأمم المتحدة.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخ الذي أُطلق من منطقة بوكتشانغ وصل إلى ارتفاع بلغ 71 كيلومترا قبل تحطمه بعد بضع دقائق من انطلاقه . وأضاف أن عملية الإطلاق تمثل خرقا واضحا لقرارات الأمم المتحدة وحذر كوريا الشمالية من التسرع.
وفي السياق قال ترامب في تغريدة على توتير بعد إطلاق كوريا الشمالية الصاروخ إن "كوريا الشمالية لم تحترم رغبات الصين ورئيسها المحترم للغاية عندما أطلقت صاروخا اليوم رغم عدم نجاحه . شيء سيء."
من جهته قال مسؤول أميركي لرويترز إن إدارة ترامب قد ترد على التجربة بالإسراع بخططها لفرض عقوبات أميركية جديدة على بيونغ يانغ تشمل إجراءات محتملة ضد كيانات كورية شمالية وصينية محددة.
وأضاف المسؤول أنه مع تحرك كوريا الشمالية في تحد للضغوط من الولايات المتحدة والصين قد تجري واشنطن أيضا تدريبات بحرية جديدة وترسل مزيدا من السفن والطائرات إلى المنطقة كاستعراض للقوة، مشيراً الى احتمال فرض عقوبات جديدة من جانب واحد على كوريا الشمالية "."
وفي طوكيو أدانت اليابان التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية بوصفها غير مقبولة تماما وتمثل خرقا لقرارات الأمم المتحدة.
وقال يوشيهيدي سوجا المتحدث باسم الحكومة اليابانية إنه على اتصال برئيس الوزراء شينزو آبي المسافر إلى أوروبا وإن المسؤولين يجمعون معلومات بشأن التجربة الصاروخية.
وفي سول قال متحدث باسم مون جاي إن المرشح الأوفر حظا للفوز في انتخابات الرئاسة بكوريا الجنوبية إن مون يعتبر أحدث محاولات كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ يوم السبت "تدريبا لا طائل منه
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق