هل قتل زعيم تنظيم "داعش" في أفغانستان؟

2017-04-29 | 10:11
views
مشاهدات عالية
هل قتل زعيم تنظيم "داعش" في أفغانستان؟
قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنه يرجح مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" الأسبوع الحالي في عملية في شرق أفغانستان. وقتل في العملية جنديان أميركيان في ظروف غامضة، إلا ان التحقيق بشأنهما لا يزال مستمراً.
 
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن زعيم تنظيم "داعش" في أفغانستان ربما قتل هذا الأسبوع خلال عملية في شرق البلاد قتل خلالها جنديان أميركيان في ظروف لا تزال قيد التحقيق.
 
وقال المتحدث باسم الوزارة جيف ديفيس إن نحو 50 جنديا أميركياً و40 عسكرياً من القوات الخاصة الأفغانية نقلوا جوًّا قرب مقر رئيسي لتنظيم "داعش" في ولاية ننغارهار يستخدم من قبل عبد الحسيب، الذي يعتبره "البنتاغون" زعيم التنظيم الجهادي في أفغانستان.
 
وقالت القوات الأميركية في أفغانستان أنه "بعد دقائق من الهبوط تعرّضت قواتنا المشتركة لإطلاق نار كثيف من اتجاهات مختلفة ومن مواقع قتالية مجهزة بشكل جيد". وأضافت في بيان "ورغم هذا تمكنت قواتنا بنجاح من الإطباق على العدو وقتلت عدة قياديين رفيعي المستوى من مجموعة خراسان وحوالى 35 مقاتلاً".
 
ويقع المجمع قرب منطقة الأنفاق حيث ألقت القوات الأميركية في 13 نيسان "أم القنابل"، وهي أقوى قنبلة غير نووية استخدمتها القوات الأميركية في المعارك. ويعتقد مسؤولون في البنتاغون أن عبد الحسيب قتل خلال تلك العملية، لكن لا تأكيد حتى الساعة، وفق ديفيس.
 
وأشار بيان القيادة الأميركية الى أن "مقتل الأمير وأتباعه، في حال تأكد، سيؤثر بشكل كبير على عمليات (داعش) في أفغانستان، وسيساعدنا على تحقيق هدفنا بتدميره في العام 2017".
 
وبحسب المصدر نفسه، فإن "العديد من كبار المسؤولين" في تنظيم "الدولة الإسلامية" وجماعة خراسان، فرعه المحلي، و"ما يصل إلى 35 مقاتلا" قد قتلوا.
 
وكان البنتاغون قد أعلن الجمعة أنه يحقق في ظروف مقتل الرقيبين في فرقة المغاوير جوشوا روجرز وكاميرون توماس ليل الأربعاء -الخميس خلال مشاركتهما في الهجوم.
 
وقال المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس "نحن نحقق في ظروف مقتل الجنديين في القوات الخاصة خلال مهمة قتالية في بداية اشتباك عنيف بالنيران دام ثلاث ساعات". وأضاف "من المحتمل أن يكون الجنديان قد أصيبا بنيران صديقة". ولفت إلى أن تحقيقاً رسمياً أخذ مجراه لتحديد ما إذا كان مصدر الرصاصات هو الجنود الأميركيون أو الأفغان أو الجهاديون، وقد جرح جندي ثالث خلال الهجوم.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق