قطارات الانفاق في واشنطن تحظر نشر اعلان مسيء للنبي محمد

2015-05-29 | 06:28
قطارات الانفاق في واشنطن تحظر نشر اعلان مسيء للنبي محمد
حظرت شبكة قطارات الأنفاق في العاصمة الاميركية واشنطن جميع الإعلانات التي تحمل في طياتها "قضايا حساسة" بعدما طلب منها وضع ملصقات لرسم كاريكاتيري مسيء للنبي محمد .
وقد وافق مجلس إدارة منطقة متروبوليتان واشنطن على هذا الحظر ومنعت جميع الإعلانات السياسية والدينية وتلك المثيرة للجدل حتى نهاية العام الحالي، بحسب المتحدث باسم الشبكة.
وكانت جماعة "مبادرة الدفاع عن الحرية الأميركية" تقدمت بطلب إلى هيئة النقل في واشنطن لوضع ملصقات للرسم الكرتوني - اعتبر مسيئاً للنبي الكريم- الفائز بالجائزة الأولى في معرض في تكساس الشهر الحالي.
وينادي هذا الملصق بحشد جميع الأصوات المطالبة بحرية التعبير كما انه يصور النبي محمد وهو ملتح ويرتدي عمامة، وملوحاً بسيفه قائلاً : "لا يمكنك رسمي".
وفي السياق وصفت مؤسسة جماعة " مبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية" باميلا غيللبر الرسم الكرتوني بأنه "قرار سياسي"، مؤكدة أن الرسم الكرتوني لا يحمل أي إساءة للإسلام و "لا يوجد شيء في هذا الرسم يحض على العنف".
وكان هذا الرسم فاز في 3 أيار الحالي بالجائزة الأولى في معرض "رسم محمد" الذي نظمته المبادرة.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق