قبرص: الشاب اللبناني الموقوف على علاقة بحزب الله

2015-05-29 | 12:34
قبرص: الشاب اللبناني الموقوف على علاقة بحزب الله
ذكرت وسائل اعلام قبرصية ان اللبناني الكندي الذي تم توقيفه في قبرص بعد اكتشاف طنين من المواد التي يمكن ان تستخدم في صنع قنبلة، هو عضو في حزب الله، بحسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية. 
ونقلت الوكالة عن صحيفة "فيليليفتيروس"، ان "الرجل البالغ من العمر 26 عاما والذي وضع قيد التوقيف الاحترازي الخميس، ينتمي الى الجناح العسكري لحزب الله ويقيم علاقات شخصية مع الامين العام للحزب حسن نصر الله".
وقالت الصحيفة إنّ الرجل الذي لم تكشف هويته وصل الى قبرص الاسبوع الماضي، وقال إنه يريد أن يمضي عطلة.
وكانت مصادر في الشرطة القبرصية اعلنت الخميس توقيف لبناني يحمل جنسية كندية ومثوله امام محكمة قبرصية بعد العثور في منزله على طنين من المواد الكفيلة بصنع عبوات، على ما افادت مصادر في الشرطة.
وداهمت الشرطة منزل الرجل في مدينة لارنكا الساحلية بعد تلقي اخبارية وستجري المحاكمة في المدينة نفسها. وعثر الشرطيون على اكثر من 400 صندوق من نيترات الامونيوم، وهو سماد يمكن استخدامه لصنع المتفجرات عبر خلطه بمواد اخرى.
وذكرت الصحف ان الرجل قال للشرطة أنه على علم بوجود هذه المادة في قبو المنزل لكنها ليست ملكه.
ولا تستبعد الشرطة ان يكون الرجل يعد هجوما على اهداف اسرائيلية في الجزيرة المتوسطية التي تجذب شواطئها آلاف السياح الاسرائيليين كل سنة، كما ذكرت صحيفة بوليتيكس.
وقال وزير العدل ايوناس نيكولاو "نحقق في كل الفرضيات واي صلة محتملة مع التطرف ستكون موضع تحقيق وتقييم".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق