غولن: أردوغان مصاب بتسمم السلطة

2016-07-29 | 10:13
غولن: أردوغان مصاب بتسمم السلطة

قال المعارض والداعية الديني فتح الله غولن، الذي اتهمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه هو المسؤول عن محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في وقت سابق من الشهر الجاري، في مقابلة اليوم إن واشنطن لن تسلمه إلى أنقرة.
وأكد غولن لصحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية "من الواضح للغاية أن هذا الطلب له دوافع سياسية"، معرباً عن ثقته في "أن الحقائق ستظهر هذا. لقد نددت مراراً بمحاولة الانقلاب، ورفضت بشكل قاطع أي تورط فيها".
وأشار غولن، متحدثاً من منزله الريفي في ولاية بنسلفانيا، إلى أن الولايات المتحدة حتى الآن لم تؤكد تلقيها أي طلبات رسميه بتسليمي إلى تركيا. وقال: "لست قلقاً، وسأتعاون مع السلطات الأميركية".
يذكر أن غولن كان حليفاً لأردوغان لفترة طويلة، إلا أنهما اختلفا حول السياسة الداخلية والخارجية خلال السنوات القليلة الماضية.
وقال غولن: "يبدو أنه بعد البقاء في السلطة لفترة طويلة للغاية، فإن الرئيس أردوغان وحزبه أصيبا بتسمم السلطة... أستطيع أن أرى الآن أنني وثقت بهم أكثر من اللازم. يؤسفني أنني صدقت أنهم كانوا صادقين فيما وعدوا بتحقيقه".
وشدد المعارض البالغ من العمر 75 عاماً أن لا علاقة له بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد في 15 من تموز الجاري، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، بالإضافة إلى انها أدت إلى رد فعل قاسي من أردوغان وحلفائه، حيث تم إيقاف 66 ألف موظف حكومي عن العمل، واعتقال أكثر من 8100 شخص.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق