كيم جونغ أون: الولايات المتحدة بكاملها باتت في مرمى صواريخنا

2017-07-29 | 02:22
views
مشاهدات عالية
كيم جونغ أون: الولايات المتحدة بكاملها باتت في مرمى صواريخنا
أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون أن أراضي الولايات المتحدة بكاملها باتت في مرمى صواريخ بيونغ يانغ إثر التجربة التي أجرتها بلاده امس اذ أطلقت صاروخاً بالستياً عابراً للقارات، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية.
واعتبر كيم جونغ اون أن التجربة الصاروخية الأخيرة تظهر قدرة كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ "في أي مكان وأي وقت" وفق ما أفادت الوكالة.
وقالت الوكالة إن كوريا الشمالية أكدت اليوم إجراء تجربة ثانية لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات قائلة إن الصاروخ يهدف إلى توجيه "تحذير شديد" للولايات المتحدة.
وقالت كوريا الشمالية إن الصاروخ الباليستي العابر للقارات، الذي يستهدف قطع أبعد مسافة أنطلق لمدة 47 دقيقة و12 ثانية ووصل إلى أقصى ارتفاع بلغ 3724.9 كيلومتر. وأضافت أن الصاروخ قطع مسافة 998 كيلومترا وأكد مجددا على قدراته.
وذكرت الوكالة أن التجربة جاءت بأمر من جونغ أون الذي نقلت عنه قوله إن برنامج أسلحة البلاد من الأصول التي لا تقدر بثمن ولا يمكن التراجع عنها أو استبدالها.
من جهتها قالت كوريا الجنوبية اليوم إنها ستقوم بنشر أربع وحدات إضافية من نظام ثاد المضاد للصواريخ بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربة جديدة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.
وتأجل نشر الوحدات الإضافية بعد نشر وحدتين في بادئ الأمر إذ أمر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن بإجراء تقييم بيئي. وقال البيت الأزرق الرئاسي في سول إن كوريا الجنوبية أخطرت الصين بشأن نشر الوحدات الإضافية.
وكانت الصين اعترضت على نشر نظام ثاد قائلة إنه لا يفعل شيئا يذكر لردع تهديدات كوريا الشمالية الصاروخية في حين يزعزع استقرار التوازن الأمني الإقليمي.
بدوره قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونغ يونغ-مو إن بلاده ستعد إجراءات مستقلة لتقييد التهديد النووي لكوريا الشمالية.
وقال سونغ "إلى جانب الجهود المشتركة لردع الانتشار النووي (للتهديد النووي لكوريا الشمالية) نجهز إجراءات مستقلة لكبحه في أقرب وقت ممكن".
الى ذلك ورداً على ا لتجرية الصاروخية، أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورة عسكرية باستخدام صواريخ أرض أرض.
وأعلن مسؤول دفاعي أميركي أن عسكريين أميركيين وكوريين جنوبيين يجرون مناورة عسكرية مستخدمين صواريخ أرض-أرض، ردا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا عابرا للقارات.
وقال المسؤول الأميركي لوكالة الصحافة الفرنسية: "نجري مناورة حية ردا على عملية إطلاق صاروخ" من كوريا الشمالية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق