ترامب يعلن نفاذ صبره!

2017-06-30 | 18:35
ترامب يعلن نفاذ صبره!

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى رد حاسم على كوريا الشمالية وذلك عقب محادثات أجراها اليوم الجمعة مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي إن.
وجدد ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع مون عقب محادثات على مدى يومين التأكيد على أن عهد "الصبر الاستراتيجي" على برامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية قد انتهى.
وأضاف ترامب محذرا إن "هدفنا السلام والأمن والاستقرار للمنطقة. لكن الولايات المتحدة ستدافع عن نفسها وعن حلفائنا دائما"، وتابع "معا نواجه خطر النظام الخطير والعنيف في كوريا الشمالية. ويستدعي البرنامجان النووي والبالستي لهذا النظام ردا حازما"، لافتا إلى أن "الديكتاتورية الكورية الشمالية لا تعلق أي أهمية على امن شعبها وجيرانها ولا تكن أي احترام للحياة البشرية".
وأكد الرئيس الأميركي أن بلاده تعمل بشكل وثيق مع كوريا الجنوبية واليابان وشركاء آخرين حول العالم على "مجموعة إجراءات دبلوماسية واقتصادية وأمنية".
من جهته أعلن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيتوجه الى سيول "هذا العام"، وأضاف "اتفقت أنا والرئيس ترامب أن السلام الحقيقي لا يتحقق إلا بأمن قوي. التهديد والاستفزاز من جانب الشمال سيواجهه رد  صارم".
وتابع قوله إنهما "سيستخدمان العقوبات والحوار بشكل تدريجي  وشامل" في محاولة حل قضية كوريا الشمالية النووية".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق