عون: لم نتراجع ولكن هناك قضايا ملحّة لن نعطّلها

2015-08-01 | 06:38
عون: لم نتراجع ولكن هناك قضايا ملحّة لن نعطّلها
رأى رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون أنّ "الجيش هو أمل لبنان وصانع مجده" آملاً أن يحافظ على هذا الدور".
وأكد عون في حديث إذاعي أنّ "المسّ بالقوانين هو الذي عطّل الحكم"، معتبراً أنّ "طرح انتخاب الرئيس من الشعب يحرّره من الارتهان للداخل وللخارج، ويجعله مرتبطاً فقط بالإرادة الشعبية".
ورأى أنّ "الأكثرية الحاكمة هي من تعطّل تعيينات المجلس العسكري والقيادة واليوم هناك شغور في المجلس العسكري".
وقال عون: "لم نتراجع، ولكن هناك قضايا ملحّة تتعلق بحقوق الناس كقانون ترقية الضباط، ولن نعطلها"، معتبراً أنّ "هناك غبناً تجاه الضباط لناحية ترقيتهم، أما باقي الترقيات فهي ليست ملحة ويمكن تأخيرها".
وأكد أنّنا "لا نستطيع أن نتصرف بشكل غير قانوني وأكثرية الحكومة يجب أن ترضخ إلى القانون".
وقال إنّ "مسؤولية التقصير يتحمّلها الشخص المسؤول ومن يترك عمله هو هروب وهزيمة سياسية".
وأضاف أنّ "الأكثرية الحاكمة سيطرت على الحكم بقوانين انتخابية جائرة منذ التسعينيات، وما سيطيح بها هو الأزمات الكبيرة التي تتسبب بها".
وقال: "واجبي كنائب مراقبة التشريع، ومراقبة التطبيق، وإن لم أفعل ذلك أكون نائباً فاشلاً"، مضيفاً "لن أسمح لأحد بابتزازي ومعتاد على المدافع الثقيلة فوق رأسي".
وأضاف: " من حقنا أن نعارض في المجلس النيابي ومن حقنا أن نعارض أيّ انقلاب"، و"ليعلموا أننا سنستمر بمعارضة أي مخالفة للدستور".
وأكد أنّ "ملف النفايات أكبر دليل على الفوضى بحكمهم ولو تصرفوا بوطنية ولم يديروا الملف لتأمين حاجات شخصية لما وصلنا إلى هنا"، وقال: "نحن نقوم بجهد لحلحلة موضوع النفايات"، و"لديّ حلّ للنفايات من وقت طويل من الحلول كنت أوفدت مهندسين ليتخصّصوا بهذا الأمر"، ورأى أنّ "النية السيئة والاستغلالية حرمت البلد من الحل في موضوع النفايات".
وأضاف: "نقول للوزير درباس إننا متعودين على تلقي المدافع ولينظر ما كتب على باب السرايا "لو دامت لغيرك ما آلت إليك" والسياسة نفس الشيء".
ولفت إلى أنّه "لم يتمّ بحث موضوع تعيين العميد شامل روكز قائدا للجيش مقابل تخليّ عن رئاسة الجمهورية معي ولا أسمح لأحد أن يبحث ذلك معي"، مؤكداً أنّ "قيادة الجيش شيء ورئاسة الجمهورية أمر آخر".
وقال: "هناك شبه قطيعة مع المستقبل لأنّهم لا يلتزمون بكلامهم ولا بوعودهم"، داعياً الرئيس سعد الحريري إلى مناظرة تلفزيونية".
وأضاف: لست منصهراً مع حزب الله ولكنني مع المقاومة ضدّ إسرائيل والتكفيريين"، لافتاً إلى أنّ "الكيدية السياسية هي في تمنّي البعض هزيمة التكفييريين سراً، أما في العلن فيهاجمون المقاومة لأنها تقاتلهم".
وقال: "لا أعرف ما علاقة الاتفاق النووي الإيراني بالرئاسة اللبنانية".
وأكد أنّه "قد يحدث اتفاق مع القوات حول رئاسة الجمهورية".
وشدد عون على أنّه "أياً يكن رئيس التيار المقبل فهو سيؤمن الاستمرارية"، وقال: "يبدو أنّ التجربة الديمقراطية التي يخوضها التيار تزعج الكثيرين ويخشون منها، وهذا يفسّر التعاطي الإعلامي معها وتصويرها كأنّها انشطار وانقسام"، معلناً أنّ انتخابات رئيس التيار ونواب الرئيس ستجري في 20 أيلول المقبل.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق