قهوجي: الجيش لا يزال حجر الزاوية في إعادة بناء لبنان القوي

2015-08-01 | 14:59
قهوجي: الجيش لا يزال حجر الزاوية في إعادة بناء لبنان القوي
أقيم صباح اليوم في الكلية الحربية - الفياضية، حفل تخريج رمزي لتلامذة ضباط دورة "الرائد الشهيد ميشال مفلح" ترأسه قائد الكلية العميد الركن بطرس جبرايل ممثلا العماد قائد الجيش، حيث جرى خلاله تسليم البيرق للسنة الثانية، وأداء قسم اليمين.
وقد زار قائد الجيش العماد جان قهوجي على رأس وفد من كبار ضباط القيادة، الكلية الحربية بحضور قادة الأجهزة الأمنية، حيث التقى ضباط الكلية والملازمين المتخرجين، وهنأهم بتخرجهم وبعيد الجيش، وزودهم التوجيهات اللازمة للمرحلة المقبلة، مؤكدا أنهم "الدم الفتي الذي سيضخ في جسم المؤسسة العسكرية، ويكسبها المزيد من القوة والمناعة".
ولمناسبة العيد كرمت قيادة الجيش برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، الرئيس الراحل فؤاد شهاب في احتفال أقيم في "كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان"، تخلله إزاحة الستار عن تمثال نصفي له. وألقى العماد قهوجي كلمة بالمناسبة، قال فيها "لعله من المنصف الاعتراف لهذا الرجل الكبير، ونحن نلتف حول تمثاله اليوم، أن تلك المؤسسات التي بناها، لا تزال الضمانة، إذ من خلال إعادة تفعيلها، ومن خلال تزخيم دورها، يمكن أن تعود الجمهورية إلى زمن الاستقرار والبناء والتطور، بدلا من أن تبقى في زمن الشغور والفراغ والتعطيل والتأجيل، كما أن مؤسسة الجيش التي كان أول قائد لها لا بل أبا لها، قد بقيت موحدة متماسكة، بفضل دوره الأساس في بنائها على دعائم متينة وثوابت وطنية جامعة، لا سيما إبعادها عن السياسة والمصالح الفئوية الضيقة"، وأكدّ أن "الجيش اليوم لا يزال كما أراده فؤاد شهاب. إنه في ظل كل ما يحصل في الجوار والمنطقة، وفي ظل اجتياح موجات التفكيك والشرذمة، لا يزال الجامع المشترك بين اللبنانيين، لا بل حجر الزاوية في إعادة بناء لبنان القوي، لبنان القيم، لبنان البقاء والازدهار".
قهوجي: الجيش لا يزال حجر الزاوية في إعادة بناء لبنان القوي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق