عون يدعو للنزول الى الشارع

2015-07-03 | 17:50
عون يدعو للنزول الى الشارع
قال رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون ان "ما حصل بالحكومة أمس وما قد يحدث الاسبوع القادم يستوجب منا فعل قوة لان كرامتنا أكبر من الازمة"، داعياً للنزول الى الشارع وبصورة خاصة المسيحين.
وأضاف عون في كلمة له خلال عشاء هيئة المتن في "التيار الوطني الحر" الى "اننا اليوم مدعوون إما للسكوت والاضمحلال اما للتهجير بالسيف، واليوم يحاولن وضع اليد على المواقع المسيحية في الدولة، حتى لا يعود هناك مرجعية فاعلة"، مشدداً على "اننا لن نترك وطننا ولن نهاجر، ولن نكتفي بالكلام".
ولفت عون الى "أننا تحملنا كل التعب حتى تألفت حكومة ظننا أنها ستعيد الطمأنينة، ولكن تبين أنها ستبشرنا بالخراب وخصوصا للمسيحيين، ولم أكن أتصور أنني سأتكلم فقط عن المسيحيين في بلد متعدد"، معتبراً أن "ثعالب السياسة اللبنانية يضعون أيديهم على كل حقوق المسيحيين ومواقعهم، وبدأت بالتمديد لمجلس النواب لأكثرية غير شرعية لأنهم لم يقفوا على رأي الشعب من يريد".
ولفت عون الى أن "مجلس النواب انتخب عام 2009 وتمديده لنفسه هو جريمة دستورية وديمقراطية، ثم مدد مرة ثانية، اليوم لا يريدون رئيس جمهورية يمثلكم، سوى أن يكون مرهونا للخارج"، معتبراً أن "قانون الانتخاب لم نحصل عليه لأنهم وزعوا النواب على الدوائر الانتخابية التي فيها أقليات مسيحية"، مشيراً الى أن "ذنبنا أن المسيحيين عاشوا مع الكل والمسلمين لم يعيشوا مع بعضهم البعض".
ورأى عون "أننا نخسر أكثر من ثلثي النواب بسبب قانون انتخابي مخالف للطائف، الذي نص على المناصفة في المقاعد النيابية والتمثيل الصحيح"، متسائلاً: "لماذا المسيحي فقط يجب أن يكون معرى من أي تمثيل وشعبية بالاضافة الى صلاحياته المحدود"؟.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق