صيام نائبين مسلمين في الكونغرس يعرّضهما لاتهامات بتطبيق الشريعة

2015-07-03 | 01:16
صيام نائبين مسلمين في الكونغرس يعرّضهما لاتهامات بتطبيق الشريعة

لاحظ النواب الاميركيون ان زميليهم اندريه كارسون وكيث اليسون بدهشة أنهما لم يتناولا أي شيء من الشروق إلى الغروب خلال الاجتماعات المتكررة وحفلات الاستقبال في الكونغرس.
فقد اشارت صحيفة "القدس العربي" الى ان النائبين كارسون ممثل مدينة انديانا بوليس واليسون ممثل ولاية مينسوتا التزما بفريضة الصيام في رمضان حتى الآن ، وقال كارسون مازحا خلال مقابلة أجريت معه في الكابيتول هيل : " نحن لا ندرك حقا الأمور المعيبة التي نفعلها كل يوم حتى نتوقف عن ممارستها ".
وقد تناول كارسون وهو واحد من اثنين فقط من المسلمين في الكونغرس، في وقت لاحق وجبة افطاره التي تتألف من الدجاج المغربي والفلافل والأرز والسلطة اليونانية.
وأضاف ان رمضان يسلط الضوء على واجبنا الجماعي لبذل المزيد من الجهد لمساعدة اولئك الذين يعانون، موضحاً أن الصوم يعطي جميع المسلمين فهما أعمق وأفضل لمعاناة الفقراء والجوعى في جميع أنحاء العالم وهو يذكرنا، أيضا، بأهمية العمل الخيري والتزامنا بالعودة إلى الخدمة.
واوضح كارسون: "انا لست اماما او عالما، انا مجرد شاب عادي يمثل منطقة الكونغرس رقم 9 من ولاية إنديانا، وقد صادف أنني مسلم".
وبحسب الصحيفة فان كارسون يواجه شخصياً اتهامات غريبة بسبب معتقداته حيث أصدر مركز أبحاث المحافظين للدراسات الأمنية ملفا من 20 صفحة في وقت سابق من هذا العام، جاء فيه أن علاقات كارسون مع جماعة الإخوان المسلمين تجعله شخصا غير مؤهل ليكون بمثابة أول عضو مسلم في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، في حين قال المرشح الجمهوري الرئاسي السابق هيرمان كاين في عام 2011 إن قرار اليسون بحلف اليمين على القرآن الكريم يعني أنه يدعم تطبيق الشريعة الإسلامية. وأضاف في مناسبات أخرى أن اليسون مدافع عن الجهاد.
وفي السياق قال اليسون الذي يعتبر أول نائب مسلم في الولايات المتحدة في عام 2006 إن معتقداته جذبت الكثير من الاهتمام عندما تولى منصبه، ولكن هذا التركيز قل مع مرور الوقت. 
وأضاف ساخراً: "في السنوات الأولى من عملي كنائب في المجلس كان كل صحافي يتحدث معي يخاطبني بالطريقة التالية: كيث اليسون، أول عضو مسلم في المجلس، ما هو تعليقك حول كوبونات الغذاء، ولكنهم هذه الأيام لا يتحدثون بهذه الطريقة".
واعترف اليسون بأنه يشعر بدوار خفيف مع نهاية يوم الصوم، وقال إنه اضطر لتغيير سلوكه قليلا خلال شهر رمضان فهو لا يمضي الآن أكثر من 20 دقيقة في صالة التمارين الرياضية، كما انه أصبح يستخدم عربات المترو الصغيرة التي تعمل تحت مبنى الكابتول هيل بعد ان كان يمشي لمسافات طويلة من مكتبه إلى مجلس النواب.


صيام نائبين مسلمين في الكونغرس يعرّضهما لاتهامات بتطبيق الشريعة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق