جنبلاط: بلدية بيروت تهتم بالحركة العقارية على حساب تراث العاصمة

2015-08-03 | 12:47
جنبلاط: بلدية بيروت تهتم بالحركة العقارية على حساب تراث العاصمة
قال رئيس اللقاء الديمقراطي النائب الممدد وليد جنبلاط  انه إذا صحّت المعلومات التي أوردتها جريدة "الأخبار" حول قيام بلدية بيروت بشراء عقارات غب الطلب، فإن هذا يدل على أن بلدية بيروت لا تكترث سوى لتنشيط الحركة العقارية والتجارية على حساب تراث العاصمة الذي لطالما كنا طالبنا بأن تقوم البلدية بإستملاك المباني القديمة للحفاظ عليها والحيلولة دون هدمها وتدميرها لبناء ناطحات سحاب مكانها.
وأضاف جنبلاط في موقفه الأسبوعي لجريدة "الأنباء" إن السلطة البلدية تتصرف بأموال العاصمة من دون الإستناد الى خطة واضحة أو رؤية متكاملة. موضحاً ان التأخير المتمادي في الحفاظ على الأبنية التراثية أدى عملياً الى تشويه بيروت وتحويل معظم شوراعها وأحيائها القديمة الى مكعبات من الباطون والإسمنت مما أفقدها نسيجها التراثي والسكاني القديم وأسقط تركيبتها الإجتماعية. فحبذا لو يتم الاهتمام بهذا الملف بدل التلهي في البحث عن ملفاتٍ أخرى لا تفيد العاصمة وأبنائها وأهلها وسكانها بشيء.

جنبلاط: بلدية بيروت تهتم بالحركة العقارية على حساب تراث العاصمة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق