قلق إسرائيلي من صفقة سلاح أميركية للجيش اللبناني

2017-11-03 | 11:15
views
مشاهدات عالية
قلق إسرائيلي من صفقة سلاح أميركية للجيش اللبناني
أشار موقع القناة "الثانية" العبرية الى القلق "الإسرائيلي" من صفقة السلاح الأميركية إلى الجيش اللبناني والتي وُقعّت في 30 تشرين الأوّل من العام 2015، وتُستكمل حتى 31 تموز 2019، متوقفةً عند الطائرتين الحربيتيّن الجديدتين اللتين أرسلتا من واشنطن الى سلاح الجو الأميركي، ولفتت الى أن" هذه الصفقة تمت بعد مرور أسبوعين على إعلان وزير الحرب أفيغدور ليبرمان أنّ الجيش اللبنانيّ أصبح جزءاً لا يتجزّأ من تشكيل حزب الله".
ونقل موقع "العهد" الإخباري عن القناة أنّ" السفيرة الأميركية في لبنان أليزابيت ريتشارد، أشارت خلال حفل تسليم الطائرتين أنّ الإدارة في الولايات المتحدة استثمرت أكثر من 1.5 مليار دولار في التدريب والتجهيز، ودرّبت أكثر من 32000 جنديّ لبنانيّ.. فقط هذه السنة استثمروا في الجيش اللبنانيّ 160 مليون دولار".
وفيما لفت الموقع الى أن "سلاح الجوّ اللبنانيّ سيحصل على ستّ طائرات من طراز "سوبر توكانو""، قال "إنّ طائرة السوبر توكانو A-29، وهي طائرة هجوميّة ذات مُحرّك بمروحة خمس شفرات، يصل إلى سرعة 590 كلم في الساعة وإلى مدى 1330 كلم"، مضيفاً "إنّ الطائرة ليست هي بالتحديد التي تُقلق سلاح الجوّ "الإسرائيليّ"، لكن يجري الحديث عن وسائل قتاليّة يُمكن أن تُحدث ضرراً، وتوقع إصابات. رغم كلّ شيء فإنّ جهات في الولايات المتحدة ترفض كلام ليبرمان. حتى أنّ السفيرة الأميركيّة في لبنان أوضحت أن لا تغيير في الموقف الأميركيّ الداعم للجيش اللبنانيّ، وإنّ "ما قيل من قبل ليبرمان لا يُلزمنا ونحن لا نؤيّده".
 
 
قلق إسرائيلي من صفقة سلاح أميركية للجيش اللبناني
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق