هكذا تسدد قيمة غرامات السرعة الزائدة

2015-08-04 | 12:26
هكذا تسدد قيمة غرامات السرعة الزائدة
أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي  في بيان أنه "اعتبارا من تاريخ 1/8/2015 باشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطبيق مضمون مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة O.M.T. لجهة إبلاغ المواطنين عن مخالفات السرعة الزائدة المرتكبة وإمكان تسديد قيمة غراماتها بواسطة موظفي الشركة المذكورة، وذلك بهدف تسهيل أمورهم".
واوضح البيان ان "آلية تسديد قيمة الغرامة فتتم على الشكل التالي:
أولا: يتم إعلام صاحب السيارة المخالفة من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة "SMS" على هاتفه الخليوي، أو عن طريق الإتصال به عبر الـ "CALL - CENTER" لابلاغه بأنه تعرض لمخالفة سرعة زائدة.
ثانيا: بإمكان المواطنين دفع غرامات مخالفات السرعة الزائدة خلال 15 يوما من تاريخ تعميم هذه المخالفات على موقع قوى الامن الداخلي WWW.ISF.GOV.LB أو من تاريخ وصول الرسالة النصية أو تلقي الاتصال المنوه عنه آنفا، لدى مفارز السير من دون بدل أو شركتي LIBAN POST والـ OMT لقاء بدل، وذلك وفقا للقيمة المخفضة المحددة في قانون السير.
ثالثا: بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوما دون حضور المخالف لتسديد قيمة المخالفة، تقوم شركة LIBAN POST بتسليم المواطنين محاضر المخالفات بغية دفع القيمة المتوجبة عليهم خلال مدة شهر من تاريخ تسلم المحضر.
رابعا: في حال عدم تسديد قيمة المخالفة ستتم إحالة المحضر على القضاء المختص".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق